مغامرة تحبس الأنفاس بين فكي ديناصور (فيديو)

لعشاق المغامرة والترفيه، ابتكرت إحدى المدن الترفيهية في اليابان، لعبة جديدة لتسلية وجذب الزوار إليها من خلال إقامة لعبة على شكل مجسم للديناصور الشهير "جودزيلا" المعروفة بسلسلة أفلام جودزيلا، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لجانب من الرحلة، حيث يقوم الزائر بالتسلق لحبل ويتم ربط الحبل حول خصره بإحكام، خاصة وأن اللعبة على مرتفع عالي ثم يقوم بالعبور بين فكي مجسم الديناصور في رحلة ترفيهية قصيرة.

وخصصت مدينة الملاهي اليابان هذه الرحلة لمحبي المغامرة، من خلال عبورهم داخل فكي الجودزيلا في منتزه بجزيرة يابانية، ويبلغ ارتفاع المجسم الديناصور حوالى 20 مترا وعرضه 24 مترا ويبلغ طول الرحلة على الحبل حولي 120 مترا تستغرق بضع دقائق.

وفي إطار صناعة المجسمات الشهيرة، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن روبوتا عملاقا مبنى على إحدى شخصيات أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية يتم اختباره فى مدينة يوكوهاما اليابانية، وأوضحت الشبكة أن الروبروت الذى يشبه الإنسان مستوحى من مسلسل Mobile Suit Gundam، وهو مسلسل تلفزيونى شهير من أواخر السبعينيات، وظهر فى مقطع فيديو وهو يمشى وينحنى ويومئ.

ويبلغ ارتفاع الروبوت الذى يجرى العمل عليه منذ عام 2014، حوالى 60 قدما، بينما يبلغ وزنه 24 طنا واستخدم فى صنعه أكثر من 200 قطعة مصنوعة من خليط من الفولاذ والبلاستيك المقوى بألياف الكربون، وفقا للشركة التى تقوم بصناعته.

وكان من المقرر أن يظهر الروبوت الضخم فى مصنع جاندام بيوكوهاما، وهو مقصد جذب جديد يسمع للمعجبين بالاقتراب بشكل أكبر لمعرفة كيف يتم تصنيع هذه الروبوتات. وكان من المقرر افتتاح المصنع أكتوبر المقبل، لكن بسبب وباء كورونا، سيضطر الزائرون للانتظار لفترة أطول.

وقالت الشركة التى تقوم بتشغيل الموقع فى بيان، إنه تم اتخاذ القرار لضمان صحة وسلامة جماهيرهم وموظفيهم فى ظل الانتشار العالمى لمرض كوفيد 19، واعتذرت الشركة لكل الجماهير التى كانت تتطلع إلى الافتتاح الكبير، وطلبت منهم تفهم الوضع.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد