مع بدء الموسم السياحي.. ما الإجراءات التي ستفرض على السياح؟

مع بدء الموسم السياحي.. ما الإجراءات التي ستفرض على السياح؟

تستعد بعض الدول لإلغاء تعليق رحلات الطيران خلال شهر يوليو والترحيب مرة أخرى بالسياح، مع إتخاذ إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد فترة من تعليق رحلات الطيران وفرض الحظر بسبب جائحة كورونا، وقد أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض الدول التى تخطط لإلغاء تعليق رحلات الطيران.

تخطط برمودا للعودة

تخطط برمودا للترحيب بالسياح اعتبارًا من 1 يوليو، ولكن بشرط إظهار دليل على التأمين الصحي ، وتقديم اختبار COVID-19 السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة أو إجراء اختبارعند الوصول، مع الالتزام بالحجر الصحي بأماكن إقامتهم لمدة تتراوح بين ثمانية إلى 24 ساعة، كما يشترط الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء قناع الوجه عند زيارة الأماكن العامة مع قياس درجة الحرارة مرتين فى اليوم.

فيتنام تبدأ إعادة إصدار التأشيرات الإلكترونية

وفقًا لصحيفة VGP News الحكومية، ستبدأ فيتنام في إصدار تأشيرات إلكترونية للمسافرين الدوليين من 80 دولة بدءًا من 1 يوليو.

وستكون التأشيرات الإلكترونية صالحة للدخول في 8 مطارات دولية ، و 16 بوابة حدودية دولية، و 13 ميناءًا بحريًا في جميع أنحاء البلاد ، مما يعني أنه يمكن للسائحين دخول فيتنام عن طريق الجو والبر والبحر.

جمهورية الدومينيكان ترحب بالسياح

وفقًا لمقابلة مع لوسيان إيكافاريا ، مدير وزارة السياحة في جمهورية الدومينيكان في مجلة كاريبيان جورنال ، من المتوقع أن تفتح الدولة الجزيرة مرة أخرى للسياحة الدولية اعتبارًا من 1 يوليو ، عند استئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية، حيث أشار" إيكافاريا"، إلى إن حوالي نصف فنادق الدولة ستفتح بحلول 1 يوليو، مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا من إجراء فحوصات درجة الحرارة وغيرها من الإجراءات الوقائية.

جورجيا تستقبل السياح الدوليين

تعتبر جورجيا من أفضل الوجهات الأوروبية وأكثرها "أمانًا" في أوروبا للسفر بعد تفشي الوباء، وفي الوقت الذي استؤنفت فيه السياحة الداخلية في 15 يونيو ، ستسمح جورجيا للسياح الدوليين اعتبارًا من 1 يوليو زيارتها، وبحسب السفارة الأمريكية في جورجيا ، لم يتم الإعلان عن شروط الصحية المفروضة على الوافدين.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد