متى سيعود الموسم السياحي في دبي؟

متى سيعود الموسم السياحي في دبي؟

بعد أكثر من شهر على توقف إمارة دبي عن استقبال السائحين بسبب جائحة فيروس كورونا، أعرب مسؤول بقطاع السياحة في إمارة "دبي" عن أمل الإمارة في عودة السياح إليها، مطلع يوليو المقبل.

وقال مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال المري، إن إعادة استقبال السياح ستكون تدريجية، لافتاً إلى إمكانية تأجيلها حتى سبتمبر؛ تبعاً للاتجاهات العالمية في إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية والسياحية.

وفي مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" الأمريكي، أوضح المري أن العديد من الدول لا تزال مغلقة، ونحتاج فقط للتأكد من أننا على استعداد لاستقبال السياح، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بالنقاشات المحلية حول توقيت إعادة الفتح.

وأعرب عن ثقته في أن قطاع السياحة سيعود ويتطور، موضحاً أنه سيركز على الصحة والنظافة والتعقيم الدائم للمنشآت السياحية، وهو ما يعني على الأرجح ارتفاع تكاليف الفنادق.

وفي وقت سابق أعلنت حكومة "دبي" أنها ستخفف من الإغلاق الصارم وتسمح بإعادة تشغيل بعض الأنشطة التجارية وأنشطة النقل. ودعمت الحكومة القطاع السياحي في الإمارة بتخفيض الرسوم بما فيها تخفيض رسوم البلدية بنسبة 50%.

وتجذب دبي ملايين الزوّار سنوياً بفضل شواطئها وفنادقها الفاخرة، ومراكز التسوق الراقية، ومواسمها السياحية والتسويقية.

واستقبلت دبي 16.7 مليون سائح العام الماضي، وفقاً لتقديرات رسمية، وكانت الهند والسعودية وبريطانيا أهم مصدري السياح إلى الإمارة، رغم الارتفاع السريع بعدد السياح الصينيين في السنوات الأخيرة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد