كم سيكون سعر تذكرة السفر بعد كورونا؟

كم سيكون سعر تذكرة السفر بعد كورونا؟

ستعمل شركات الطيران، لضمان عودة عملها من دون أي تخوفات صحية، على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي داخل الطائرات.

ويعني هذا "وضع شخص واحد في كل صف من الكراسي"؛ وهو ما يعني أن تذاكر السفر سترتفع أسعارها لتعويض الأماكن الفارغة.

وتوقعت دراسة حديثة لجهات الطيران حدوث ارتفاع بأسعار التذاكر بنسبة 50% لطائرات البدن النحيف، و67% لطائرات البدن العريض، في حال تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي على الطائرة.

الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" يقول إن أسعار تذاكر الطيران سترتفع بنسبة تتراوح بين 43 و54%، وشدد على أن من الضروري تطبيق ارتداء الكمامات بدلاً من ترك "مقعد الوسط".

وإلى جانب تطبيق التباعد الاجتماعي الذي تنصح به منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا، ستعمل شركات الطيران على فرض ارتداء الكمامات والقفازات الطبية على جميع العاملين لديها، وكذلك الركاب.

وبدأت شركات طيران عالمية بالفعل العودة التدريجية للعمل، مع إلزام جميع أفراد طاقمها وركابها بارتداء الكمامة طيلة الرحلة.

عملت بعض شركات الطيران العالمية على تعليق تقديم خدمة الطعام لركابها؛ خوفاً من انتشار العدوى بينهم، في حين اعتمدت شركات أخرى نظاماً جديداً وهو تقديم أطعمة مغلَّفة من خلال المعلَّبات كإجراء احترازي.

من جهة أخرى، اتجهت كثير من المطارات العالمية وشركات الطيران إلى اعتماد التعقيم الآلي بأجهزة ثابتة قبل دخول الطائرات، أو ختم الجوازات، أو من خلال أشخاص باستخدام أدوات التنظيم والتطهير المختلفة.

وستعمل شركات الطيران أيضاً على تعقيم طائراتها قبل الرحلة وبعدها، وهو ما سيزيد من نفقاتها التشغيلية التي سيتحملها الركاب عند الحجز.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد