قرار مهم من طيران الإمارات

قرار مهم من طيران الإمارات

قررت مجموعة “طيران الإمارات” تعليق كافة رحلات الركاب بحلول 25 من آذار/مارس، للتعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لمجموعة “طيران الإمارات” في بيان: “طيران الإمارات سوف تعلق موقتاً جميع رحلات الركاب اعتباراً من يوم الأربعاء 25 آذار/مارس الجاري”.

من جهة أخرى قال نائب رئيس الإمارات عقب اجتماع لمجلس الوزراء إن الإمارات وافقت على 16 مليار درهم (4.36 مليار دولار) إضافية لتصل بإجمالي حزمة تحفيز الاقتصاد إلى 126 مليار درهم في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن السلطات أقرت الإجراءات الجديدة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وضمان تنفيذ المشاريع الحكومية الكبيرة في مجال البنية التحتية.

وكانت الإمارات قد قررت إغلاق شواطئها غداة تردّد مئات السكان عليها، رغم الدعوات إلى تفادي الاختلاط الاجتماعي للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد. ولم تأمر سلطات الإمارات سكّانها بالبقاء في منازلهم، كما انّها لم تغلق المراكز التجارية الكبرى على غرار مدن في دول مجاورة، لكنّها نصحت المقيمين فيها رغم ذلك بعدم الخروج أو الاختلاط، وألزمت موظفين حكوميين العمل من بعد.

وكانت السلطات الإماراتية سجّلت في الأسابيع الماضية 153 إصابة بالفيروس، تماثل للشفاء منها 38 حالة، بينما توفي شخصان بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد