شاهد.. جمال الطبيعة في ماليزيا شتاءً!

شاهد.. جمال الطبيعة في ماليزيا شتاءً!

تتميز ماليزيا بمناخها الاستوائي الذي يمنحها تنوعا طبيعيا لا مثيل له! هذا م يمنح الزوار والسياح في البلاد فرصة اكتشاف الكثير من الأماكن الطبيعية المختلفة لذلك من الضروري ان تزور البعض منها خلال رحلتك المقبلة الى ماليزيا هذا الشتاء.

منتزه كوالا سيلانغور Kuala Selangor لليراعات

يعتبر هذا المنتزه الشهير واحدًا من اشهر نقاط الجذب الطبيعية في البلاد، حيث ان زيارة الى المنتزه في المساء ستسحرك حتمًا خصوصًا في ظل مشهد آلاف اليراعات وهي تضيء السماء كما ان كل واحدة منها تترك خطا مضيئا خاصا بها. يقع المنتزه على مسافة ساعتين من العاصمة كوالالمبور، ويمكنك بعد زيارته اكتشاف المنطقة المحيطة بها حيث توجد العديد من المطاعم الجيدة على الواجهة البحرية للمنطقة.

جبل كينابالو Kinabalu

يرتفع هذا الجبل على 4095 مترًا فوق سطح البحر وهو يجذب الزوار من مختلف انحاء العالم لاكتشاف الطبيعة والحصول على اطلالات مذهلة. تصنف اليونسكو الجبل ضمن قائمة التراث العالمي كما انه ذات غنى طبيعي فريد حيث يضم اكثر من 6000 نوع من النباتات في المنتزه الطبيعي المحيط به. يمكن تنظيم رحلات تستمر ليوم كامل والنوم قرب سفوح الجبل حيث ان هذه المسارات تعتبر سياحية بامتياز ويجب الحجز للحصول عليها مسبقًا.

ملاذ الفيلة Kuala Gandah

يقع ملاذ الفيلة في منتزه Krau للحياة البرية حيث أنشئ عام 1989 وتديره الإدارة الماليزية للحياة البحرية والمنتزهات في بلدة باهانغ Pahang. ان زيارة الى هذا المنتزه ستضعك على اتصال مباشر مع هذه الكائنات الضخمة الرائعة واللطيفة في الآن ذاته، يمكنكم القيام بجولة في البرية الاستوائية على ظهر الفيل او تعلم الكثير عن حياة الفيلة. يذكر ان مركز ملاذ الفيلة يساهم في تأهيل ومساعدة الفيلة في البلاد بأكملها.

مزرعة الفراشات في بينانغ Penang

افتتحت هذه المزرعة عام 1986 في بينانغ وهي تعتبر فعليا اكبر من مزرعة بل متحف حي يستعرض اكثر من 4000 نوع من الفراشات النادرة والمهددة بالانقراض. المزرعة ليست فقط مكانًا لعرض هذه الكائنات الجميلة بل ايضًا مركز أبحاث وحفاظ عليها حيث يمكن للزوار الحصول على حصص تعليمية عن حياة الفراشات ونموها...

منتزه Niah الوطني

يمتد هذا المنتزه على مدى آلاف الهكتارات من المساحات الخضراء والتشكيلات الصخرية والكهوف... ابرز نقاط الجذب في المنتزه هو كهف نياه العظيم وهو موقع عالمي معروف اكتشفت جمجمة بشرية تعود الى 40 الف عام إضافة الى مكتشفات اثرية تعود للعصر الحجري.

 

 

 

 

الكاتب: حنين بطاح
المزيد