روڤ للفنادق .. الاستدامة في أدق التفاصيل

  • 83531170.jpg
  • 87722290.jpg
  • 89962073.jpg
  • DSC_1440-High.jpg
  • maxresdefault.jpg
  • rove-hotels-dubai-uae.jpg

حققت "روڤ للفنادق"، الحاصلة على شهادة "المفتاح الأخضر" للبيئة في مختلف فنادقها، عن النجاح المُذهل الذي لاقته مبادرتها الرامية إلى تشجيع الاستدامة عن طريق مكافأة ضيوفها الذين يسلّمون العبوات البلاستيكية لأيّ من فروع مطاعم ’ذا ديلي‘ في مختلف أنحاء المدينة للعمل على إعادة تدويرها، وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تعزيز ركائز الاستدامة بوصفها العناصر الرئيسية على طريق تحقيق الاستدامة في دبي. حيث لاقت المبادرة التي تعكس نهج "روڤ للفنادق" الصديق للبيئة استجابةً واسعة النطاق، ليصل عدد العبوات البلاستيكية المُسلّمة في إطار هذا المشروع إلى 150 ألف عبوّة.

حاور Al3arabi باول بريدجر،المدير المؤسسي للعمليات لدى فنادق روڤ.

  • هلا حدثتنا عن عرضكم الترويجي لاستخدام العبوات البلاستيكية كوسيلة لتسديد ثمن الوجبات؟ ولماذا قررتم إطلاق هذه الحملة؟

نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي بالأثر البيئي للعبوات البلاستيكية، والتشجيع على إعادة التدوير في الوقت ذاته.كلنا نعرف اضرار البلاستيك على الانسان والحيوان والبيئة بشكل كامل.

وتتمثل غايتنا على المدى البعيد في التوقف عن استخدام العبوات البلاستيكية بالكامل، ولو أننا ندرك صعوبة هذه المهمة، غير أننا ننطلق من أملنا بأن الخطوات الصغيرة قادرة على تمهيد الطريق نحو عادات أفضل وتغيّرات ملموسة نحو الأفضل.

  • إلى جانب هذا العرض الترويجي، هل أطلقت روڤ أي مبادرات أخرى للحد من استخدام البلاستيك في فنادقها؟

عندما أطلقنا هذه الحملة العام الماضي كان مفهومها بسيطاً للغاية، ويتلخص في إتاحة إمكانية تسديد ثمن الوجبات باستخدام العبوات البلاستيكية أيام الأحد في كافة المطاعم التي تحتضنها فنادقنا، حيث تعادل كل عبوة 1 درهم إماراتي. وخلال أسابيع قليلة نجحنا في جمع نحو 150 ألف عبوة بلاستيكية تم إرسال معظمها إلى إعادة التدوير، في حين تم إعادة تدوير بعضها الآخر للأفضل بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وقيمة هذا المفهوم.

كما تعاوننا مع الفنانة ماريسكا نيل التي تشتهر بجهودها في الترويج للاستدامة. ونعمل حالياً مع معرض "فنون العالم دبي" والعديد من المدارس لتنظيم ورش عمل حول كيفية إعادة استخدام العبوات البلاستيكية وتحويلها إلى أعمال فنية.

علاوة على ذلك، توقفنا عن استخدام الحاويات البلاستيكية التي كنّا نستعملها لتسليم الطلبات إلى الغرف، واستبدلناها بمواد قابلة للتحلل العضوي. ونقدّم الماء في أباريق زجاجية بدلاً من العبوات البلاستيكية في مطاعمنا، وذلك مع إتاحة حسومات لعملائنا الذين يحضرون كؤوس قهوتهم الخاصة القابلة لإعادة الاستخدام. كما أننا استغنينا عن عبوات الماء البلاستيكية في الفعاليات التي نستضيفها، واستعضنا عنها بمبردات المياه.

  • ما الذي يعنيه حصولكم على شهادة "المفتاح الأخضر"؟

تم تطوير شهادة "المفتاح الأخضر" لتكريم المؤسسات التي تستوفي أعلى معايير المتطلبات البيئية على أهم الأصعدة التي تشمل الإدارة البيئية، ومعلومات الضيوف، واستهلاك المياه، والغسيل والتنظيف، وإدارة النفايات، والطاقة، والمأكولات والمشروبات، وبيئة المناطق المغلقة، والمساحات الخضراء، والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية، والأنشطة الخضراء، والإدارة العامة.

وتحمل كافة فنادق روڤ حالياً شهادة "المفتاح الأخضر" التي تقتضي الالتزام بمعايير صارمة وصعبة التحقيق، غير أننا حريصون على تحمل مسؤوليتنا بالمساهمة في التغيير الإيجابي والحد من بصمتنا البيئية قدر الإمكان في كافة منشآتنا. مع العلم بأن عدد المؤسسات الحائزة على هذه الشهادة حول العالم يقتصر على 2,400 مؤسسة فقط.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات