رسمياً.. الإمارات تستأنف رحلاتها الجوية

رسمياً.. الإمارات تستأنف رحلاتها الجوية

يستطيع المقيمين والزوّار من بعض الوجهات، والموجودين حالياً في دولة الإمارات، العودة إلى بلدانهم الأصلية في رحلات عودة خاصة، بعدما استأنفت الناقلات الوطنية الإماراتية "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، عملياتها التشغيلية على نطاق محدود وبشكل منتظم، إلى 32 وجهة بالإجمال، مشددة على أن جميع الرحلات "الخاصة" تخضع للموافقات الحكومية.

وستنقل هذه الرحلات الخاصة مسافرين من دولة الإمارات فقط، وتحمل بضائع في كلا الاتجاهين؛ ما يدعم التجارة والمجتمعات المحلية بنقل السلع والمنتجات الأساسية.

وحصلت "طيران الإمارات" على الموافقات اللازمة لنقل ركاب إلى بعض وجهاتها في 12 دولة، اعتباراً من السادس من أبريل الجاري.

وشملت هذه الوجهات "لندن هيثرو، وفرانكفورت، وباريس، وبروكسل، وزيوريخ، وجاكرتا، وتايبيه، وشيكاغو، وتونس، والجزائر، وكابول، ومانيلا.

ووفقاً للناقلة، فإن هذه الرحلات ستسهل سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم؛ إذ سيسمح فقط لمواطني الوجهة، وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول، بالصعود إلى الطائرة، حيث يتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها.

بدورها أعلنت "شركة الاتحاد للطيران" استئناف الرحلات بشكل منتظم، اعتباراً من الخامس من أبريل، إلى 12 وجهة، شملت: سيئول، وملبورن، وسنغافورة، ومانيلا، وبانكوك، وجاكرتا، وأمستردام، مشيرة إلى أن جميع الوجهات تخضع للموافقات الحكومية.

وكشفت الناقلة عن خمس وجهات إضافية شملت كلاً من: بروكسل، ودبلن، ولندن، وطوكيو، وزيورخ.

وأوضحت "الاتحاد للطيران" أنها بدأت تشغيل رحلات إجلاء لإعادة المسافرين العالقين في الإمارات بسبب القيود المفروضة على الطيران جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى أوطانهم، ولدعم برنامج الأمن الغذائي في الإمارات، عبر استخدام طائرات نقل الركاب لنقل البضائع.

وأكدت استمرار الشركة بنقل المواطنين الإماراتيين الراغبين في العودة إلى الدولة عند الإمكان، ونقل البضائع الطازجة على رحلات العودة.

من جانبها كشفت "فلاي دبي" أن المقيمين والزوّار من بعض الوجهات والموجودين حالياً في دولة الإمارات يمكنهم العودة إلى بلدانهم الأصلية في رحلات عودة خاصة.

وأوضحت أن الرحلات متاحة للمقيمين والزوّار إلى 13 دولة؛ تشمل العراق، وإيران، وأذربيجان، وأوزبكستان، وأوكرانيا، وبلغاريا، وجورجيا، وروسيا، ورومانيا، وصربيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وكرواتيا.

وبيّنت الشركة أن جميع الرحلات هي للعودة إلى الوطن، حيث ستنقل مواطني الدول الـ13 الذين يقيمون أو يزورون دولة الإمارات حالياً، وسيتم تشغيل جميع رحلات الاتجاه الواحد من مطار دبي الدولي (المبنى 2)، وستخضع جميع الرحلات للموافقات الحكومية.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد