دليل المسافرين لرحلات سلسه من الاتحاد للطيران

دليل المسافرين لرحلات سلسه من الاتحاد للطيران

أثر التحديثات الأخيرة على القائمة الخضراء للبلدان والمناطق والأقاليم التي يمكنك السفر منها إلى أبوظبي دون الحاجة إلى الحجر الصحي وممرات السفر الآمنة، تقدّم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، دليلاً للمسافرين حول أفضل طريقة للاستمتاع بالسفر السلس.

وجهات إضافية على القائمة الخضراء

أصبح بإمكان المسافرين من ألمانيا، إسبانيا والولايات المتحدة زيارة أبوظبي من دون الحاجة إلى حجر صحي عند الوصول، وذلك بالإضافة إلى الدول الأخرى الموجودة على القائمة ومنها المغرب، روسيا، سويسرا، بريطانيا وغيرها.

السفر إلى أمريكا

كما يمكن للمسافرين اكتشاف المدن الأميركية الكبرى مع رحلات الاتحاد إلى واشنطن شيكاغو ونيويورك. ويستفيد الضيوف المغادرون من أبوظبي من الخدمات التي يقدمها مركز التخليص المسبق لإجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية وهو المركز الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ويسمح للمسافرين إلى الولايات المتحدة بتخليص كافة معاملات الهجرة والجوازات والتفتيش في أبوظبي قبل الصعود إلى الطائرة.

السفر إلى إيطاليا

ابتداء من الأول من يونيو 2021، يمكن لضيوف الاتحاد من الإماراتيين والمسافرين الذين لا يحتاجون لتأشيرة دخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، السفر إلى ميلان أو روما من دون الحاجة إلى الحجر الصحي، ما يعني الاستمتاع بوجهة مذهلة لزيارة المواقع التاريخية، وتذّوق أشهى الأطباق ومشاهدة أجمل المناظر التي تحتضنها البلاد. ويتوجب على الضيوف إجراء فحص مسحة الأنف قبل ما لا يتجاوز 48 ساعة من موعد إقلاع الرحلة من أبوظبي، أو الخضوع لفحص سريع لمسافري الترانزيت في مطار أبوظبي الدولي. عند الوصول إلى إيطاليا، يتوجب على الضيوف إجراء فحص مسحة سريع للأجسام المضادة.

ممرات السفر الآمنة

بالنسبة للمسافرين بين أبوظبي والبحرين، اليونان والسيشل، تمت إقامة ممرات سفر آمنة للأفراد الحاصلين على جرعتين من اللقاح، ويتم اعتماد شهادات اللقاح الصادرة عن السلطات الصحية في هذه الدول للسماح للزوار لدخول البلاد من دون الخضوع للحجر الصحي.

أما بالنسبة للمسافرين الحاصلين على اللقاح من المواطنين والمقيمين العائدين إلى أبوظبي من كافة الدول الأخرى غير المسجّلة على القائمة الخضراء، فقد تم خفض فترة الحجر الصحي إلى خمسة أيام.

الخدمات الجديدة

أطلقت الاتحاد للطيران مؤخراً خدمة "معتمد للسفر" لتسهيل تجربة السفر وتوفير المزيد من راحة البال للضيوف من خلال السماح لهم بالتحقق من صحة وثائقهم ذات الصلة بكوفيد-19 قبل الوصول إلى المطار. ومع إنهاء إجراءات التحقق مسبقاً، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بخدمة المسار السريع والتوجّه مباشرة إلى مكاتب خدمة "مُعتَمَد للسفر" لتجربة سفر مريحة وسلسة في المطار. للاستفادة من الخدمة، يمكن للضيوف التسجيل من خلال زيارة صفحة "إدارة حجزي" للحصول على كافة المعلومات حول كيفية تقديم الوثائق المطلوبة.

 

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات