جواز السفر الإماراتي يواصل الصدارة عالمياً

جواز السفر الإماراتي يواصل الصدارة عالمياً

ارتفع عدد الدول التي تعفي حاملي جواز السفر الإماراتي من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة إلى 163 دولة، بحسب أحدث تقارير موقع "غلوبال باسبورت إندكس".

ونقلت صحيفة "البيان" المحلية، أن جواز السفر الإماراتي حل في المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها حيث يمكنه الدخول إلى 110 دول دون الحاجة إلى تأشيرة نهائياً، إضافة إلى 53 دولة تتيح للإماراتيين التأشيرة فور وصولهم أو عبر الإنترنت.

وتحتل جوازات سفر السويد وفنلندا وإيطاليا المركز الثاني عالمياً؛ حيث يمكن لحامليها دخول 159 دولة دون تأشيرة مسبقة، بينها 115 دولة دون تأشيرة و44 دولة عند الوصول أو عبر الإنترنت.

وجاءت تسعة جوازات في المرتبة الثالثة عالمياً هي: ألمانيا، هولندا، الدنمارك، النمسا، لكسمبورغ، فرنسا، سويسرا،كوريا الجنوبية، نيوزلندا، والتي يمكن لحامليها دخول 158 دولة، بينها 114 دون أي تأشيرات.

وفي المركز الرابع جاءت جوازات سفر  بلجيكا وإسبانيا والبرتغال والنرويج وبولندا والولايات المتحدة، وتسمح لأصحابها بدخول 157 دولة، بينها 113 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

أما المركز الخامس فكان من نصيب جوازات سفر 7 دول هي: سنغافورة، مالطة، جمهورية التشيك، المجر، المملكة المتحدة، أيرلندا، أستراليا، وتسمح لأصحابها بدخول 156 دولة.

ويتصدر جواز السفر الإماراتي قائمة جوازات السفر الأكثر قوة عالمياً منذ مدة، وكان يسمح لحامليه بدخول 160 دولة العام الماضي.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات