جزيرة بروناي .. دليلك الشامل لرحلة ممتعة!

  • 5.jpg
  • 6.jpg
  • 7.jpg
  • 8.jpg
  • 9.jpg

تعد بروناي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في آسيا والتي تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، وتعد السياحة في بروناي ، مقصدا مهما يستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

لاستكشاف هذه الوجهة الفريدة والساحرة حيث تعد السياحة في بروناي ذات مذاق خاص، وتشتهر بالشواطئ ذات الرمال الناعمة والتي تطل على إطلالات خلابة، كما أن غاباتها الاستوائية المطيرة، وحديقة أولو تامبورونج الوطنية من أشهر الأماكن جذبا لـ السياحة في بروناي التي تُوفر مسارات المشي مع الاستمتاع بالحياة البرية التقليدية.


كما أن السياحة فى بروناي مليئة بالأماكن الجذابة سواء الطبيعية أو التاريخية، حيث تضم الكثير من المتاحف والمساجد المعمارية الفريدة، كما أنها تحتوي على بعض الغابات والحدائق العامة الخلابة. وتشتهر بروناي بصناعة النفط والمنتجات البترولية، ولذلك يطلق عليها جزيرة الذهب الأسود وإذا كنت تنوي السياحة في بروناي ففي التقرير التالي تعرف على أشهر معالم جزيرة بروناي السياحية.

أشهر معالم جزيرة بروناي السياحية:

 

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين


تحتوي بروناي على العديد من الأماكن السياحية الإسلامية حيث تعتبر أغنى دولة إسلامية في العالم وتعتبر المساجد من أبرز المعالم التي تجذب الزوار لـ السياحة في بروناي، تضم بروناي مسجد السلطان عمر علي صفي الديم وهو من أهم المعالم التي تميز السياحة فى بروناي، وهو واحد من أجمل المساجد فى العالم كما يعد رمزاً إسلامياً مهماً فى آسيا.

 

 متحف بروناي


تشتهر بروناي بمعالمها التاريخية والثقافية والإسلامية وإذا كنت من محبي التاريخ ومحبي التعرف على الثقافات المختلفة فإن متحف بروناي الرئيسي في البلاد يعد شاهدا على الحقبات التاريخية المختلفة وهو المعلم الأبرز الذي يجذب السياحة في بروناي حيث يضم مجموعة من المقتنيات التاريخية المختلفة التي تشير إلى الحضارات والممالك التاريخية التي مرت على البلاد، كما أن هناك العديد من الآثار التاريخية كالمدافع القديمة، حطام السفن، التماثيل الأثرية، الذهب، وشرح كيفية تصنيعه قديما والمعادن بأنواعها والخناجر وأدوات صيد الأسماك.

 قصر نور الإيمان


قصر نور الإيمان هو أكبر قصر في العالم من حيث المساحة ويعد من أشهر معالم السياحة في بروناي وهو من المساكن التاريخية الموجود في بروناي وتبلغ مساحته ما يقارب 200.000 متر مربع، و يسكنه السلطان بروناي التاسع والعشرين حسن البلقية.

يقع قصر نور الايمان جنوب عاصمة بروناي ويتميز تصميمه بالهندسة المعمارية البرونية التقليدية مع التصاميم الماليزية.


الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة


إلى جانب العديد من المعالم الاسلامية في بروناي إلا أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعالم الترفيهية ومنها الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة وهي أول حديقة وطنية في بروناي منذ عام 1991والتي تجذب السياحة في بروناي حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من المغامرات حيث يمكنك رؤية الغابة الخضراء مع أكثر من 60 مترا فوق التلال.

تمتد الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة على مساحة 500 متر مربع في قلب الغابات المطيرة ذات الطبيعة الخلابة والنادرة مما يجعلها قبلة للعلماء والبيئيين. تنبض هذه الحديقة بالحياة منذ تأسيسها في عام 1991 وتحوي على أكثر من 400 نوع من الفراشات الجميلة في حين تكون باقي الطيور والحيوانات نشطة خلال فترتي شروق وغروب الشمس، يستطيع الزوار الاستمتاع بالعديد من المغامرات الشيقة وتسلق الأبراج الفولاذية التي تخترق التلال الجبلية الخضراء في الحديقة

الكاتب: حنين بطاح
المزيد