بالصور .. جزيرة الأحلام في المالديف "كوكو بودو هيثي"

  • 1.jpg
  • 2.jpg
  • 3.jpg
  • 4.jpg
  • 5.jpg
  • 6.jpg
  • 7.jpg
  • 8.jpg

تطورت المالديف خلال العقود الأربعة الماضية إلى وجهة عالمية للعطل، وهي في سعي متزايد نحو أنماط سياحية مستدامة. لمعرفة المزيد عن تاريخ المالديف، اكتشف المتحف الوطني في مالي أو زر ميدان الاستقلال.

يقدم منتجع "كوكو بودو هيثي" Coco Bodu Hithi ، على جزيرة منعزلة في جزر المالديف، تجربة لنزلائه لا يمكن أن تزول من الذاكرة. فمن خدمات الضيافة الممتازة الحائزة جوائز عالمية في قطاع الفنادق المترفة، إلى الجمال الطبيعي الاستوائي مع ما فيه من ثروة نباتية وحياة برية خلّابة، ترتسم ملامح تجربة سياحية فريدة. من مطار مالي الدولي، ينقلك الزورق السريع في رحلة تستمر أربعين دقيقة إلى انعزال تام عن الضوضاء والأضواء، تتمتعين فيه بمناظر بانورامية لامتناهية للرمل الأبيض والمياه الفيروزية البلورية، وسط أشجار جوز الهند والنباتات الخضراء المتناغمة مع الهندسة المعمارية للمنتجع، لتشكّل مسارات بديعة بين الدور الخاصة المنتشرة في الجزيرة.


سواء شاء النزلاء الاسترخاء والراحة، أو أحبوا بعض الحركة واستكشاف الطبيعة، هناك تجربة لكل ضيف في "كوكو بودو هيثي". تجدين في المنتجع صالة رياضية، وملعب تنس، ومساحة خارجية مخصصة لجلسات اليوغا المريحة والمجددة للجسد والنفس. ولمحبي النشاطات المائية، يقدّم الفندق قائمة غنية ومتنوعة تشمل الغوص لرؤية الثروة السمكية المذهلة والسلاحف البحرية الرائعة، والغطس تحت سطح الماء مع أنبوب التنفس، وصيد الأسماك، والجولات المائية بالقوارب الصغيرة، وركوب الأمواج، وجولة مع عالم أحياء بحرية حول الشعاب المرجانية للتعرف عن كثب إلى الأصناف البحرية الموجودة. كما ينظم فريق عمل الفندق بانتظام فعاليات توعوية حول حماية الحياة البحرية، بالتعاون مع مصورين وغطاسين ومنظمات خيرية. للذواقة، يقدّم المنتجع خمسة مطاعم ومقهيين، تطلّ كلها على الخليج، وتوفّر إطلالة على مشهد المغيب المهيب.

مطعم "أكوا" حاز جائزة أفضل مطعم للمأكولات البحرية الفاخرة في جزر المالديف، في احتفال توزيع جوائز الفنادق العالمية الفاخرة لعام 2016 . ولمحبي الطعام الياباني، يمكن الاختيار مما يقدّمه مطعم "تسوكي" أطايب السوشي وسواه على الشرفة أو في الداخل، حيث يمكن مشاهدة الطباخين يعملون على إعداد الأطباق. ويزور طهاة حائزون نجمة "ميشلان" الجزيرة كل عام لابتكار تجارب فريدة لذوّاقة الطعام المميّز. وللحبيبين اللذين يريدان خلق ذكريات تدوم مدى الحياة، "كوكو بودو هيثي" الذي فاز بجائزة أكثر المنتجعات رومانسية في جنوب آسيا لعام 2016 هو الوجهة المثالية. فيمنح الزوجين خيارات حميمة ساحرة، مثل عشاء خاص على الشاطئ، وجولات بحرية عند المغيب، وعرض فيلم في الهواء الطلق على ضوء النجوم

 

الكاتب: حنين بطاح
المزيد