اكتشف نهضة دبي بعدسة مصور من مكان واحد!

  • DAN_8141.jpg
  • DAN_8180.jpg
  • DAN_8361_0.jpg
  • DAN_8373.jpg
  • DAN_8712-Pano.jpg
  • DAN_8741.jpg

من شرفة منزلة الكائنة بالطابق الرابع في منطقة تلال الإمارات، التقط المصور اللبناني داني عيد المقيم في دولة الإمارات، صوراً احترافية تعكس النهضة العمرانية والحياة في دبي.

داني عيد هو متخصص في توثيق المناظر الطبيعية والتصوير المعماري، فهو السفير العالمي لـ"Carl Zeiss" و"F-Stop Gear"، كما يعد المصور المعماري الرسمي لـ"إكسبو 2020" في دبي. وقرر من خلال هذه الصور التي وثقها ونشرها تقديم تفاصيل المدينة وخاصة ناطحات السحاب في أوقات متفرقة.

وتعكس صور عيد زوايا مختلفة للمدينة، وبالتحديد لأبراج بحيرات جميرا ومرسى دبي، حيث تطل شقته.

وبينما يوثق المصور لقطات عامة لإطلالته، يحرص أيضاً على توجيه كاميرته بشكل مقرب على تفاصيل المدينة، وخاصة ناطحات سحابها.

وربما تتساءل إلى أي مدى يمكن التنويع في صور ناطحات السحاب، لكن لم يشكل ذلك عائقاً بالنسبة للمصور اللبناني.. فبينما أنت تشاهدها من بعيد، يركز عيد على أجزاء المباني المختلفة، من أعلاها حتى أسفلها.

ليس ذلك فحسب، وإنما ستجد أن بعضها متخفياً ما وراء الضباب، فكل ما ستراه هو جزءاً بسيطاً من قمة البرج.

ولا تسلط هذه الصور الضوء على الشكل المعماري لناطحات السحاب فحسب، وإنما أيضاً على بعض شرفاتها المنيرة، التي تندمج ألوانها مع السحاب المتدرج باللون الأرجواني.

وفي حديثه مع موقع CNN بالعربية، قال عيد: "يمكنك التقاط صورة لنفس الموقع خلال أوقات مختلفة من اليوم، وبهذه الطريقة، ستحصل على نتائج مختلفة وألوان مختلفة".

ورغم أن المساحة التي يتحرك فيها داني عيد محدودة، إلا أن شرفة المنزل تساعده على الانضباط لالتقاط صور ذات نتائج جيدة.

ويميل المصور إلى التقاط صور المدن في أوقات الساعة الزرقاء، بعد غروب الشمس، بينما يفضل رصد المناطق الطبيعية في أوقات شروق الشمس، لأن الضوء يكون أكثر نعومة والطقس أفضل.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات