اجراءات جديدة سيخضع لها جميع المسافرين في المطارات

اجراءات جديدة سيخضع لها جميع المسافرين في المطارات

قررت بعض البلدان عودة الحياة لطبيعتها مع اتخاذ إجراء الوقاية من كورونا وبالتالى عودة رحلات الطيران. ويتوقع خبراء أن تتأخذ شركات الطيران بعض الإجراءات الجديدة الوقائية التى تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider" .

  1. فحص الدم أو مسحة الأنف قبل الرحلة أو عند الوصول

بدأت شركة طيران الإمارات في إجراء اختبارات الدم COVID-19 للمسافرين المغادرين من مركزها في دبي، في أبريل الماضى، كما أدخل مطار هونج كونج مؤخرًا اختبار COVID-19 الإلزامي لجميع الوافدين .

  1. فحوصات قياس درجة الحرارة

تعتبر شركة طيران كندا أول شركة طيران في أمريكا الشمالية، قامت بإجراء قياس درجة الحرارة للمسافرين، قبل الرحلات الجوية، يأتي هذا كجزء من برنامج CleanCare Plus الجديد، المقرر أن يبدأ سريانه في 15 مايو الجارى، وسيتضمن أيضًا استبيانًا صحيًا مطلوبة.

  1. ارتداء قناع الوجه طوال فترة الرحلة

أصبح ارتداء قناع الوجه إلزامى في الأماكن العامة، فإنه ليس من المستغرب أن تجعل معظم شركات الطيران ارتدائه إلزاميًا على الركاب، حيث أوصى اتحاد النقل الجوي الدولي بإلزام بتغطية الوجه لكل من الركاب وأفراد الطاقم.

  1. بيع معدات الحماية الشخصية في المطارات

نظرًا لأن الأقنعة أصبحت إلزامية في الأماكن العامة وعلى متن الطائرات، لذلك أصبح من الضرورى بيع معدات الحماية الشخصية التى تحتوى على أقنعة وجه ملونة ومناديل معطرة ومعقم يد

  1. تدريب الكلاب على شم الفيروس التاجي على المسافرين

عادة ما تكون الكلاب في المطارات موجودة لالتقاط المخدرات والأسلحة ، ولكن وفقًا لشبكة CNN ، يعمل الباحثون في المملكة المتحدة على تدريبهم فى التعرف على مريض فيروس كورونا حتى وإن لم يظهر عليه أى أعراض.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات