اتبع هذه التعليمات لتحظى بأجمل رحلة في هولندا!

  • 3.jpg
  • 4.jpg
  • 5.jpg
  • 6.jpg
  • 7.jpg
  • 8.jpg
  • 9.jpg
  • 10.jpg

هولندا بلد فريد من نواح كثيرة؛ فهي البلد الوحيد في العالم الذي تقع معظم أراضيه تحت مستوى سطح البحر، وعلى الرغم من أراضيها الصغيرة هي واحدة من أغنى دول العالم وأجملها، وفي القائمة التالية ندعوك لاكتشاف هذا الجمال الطبيعي ما بين مدنها المختلفة التي يمكنك زيارتها.

ويعشق الكثيرون زيارة هولندا في موسم الشتاء والربيع لهذا نتعرف اليوم على أهم النصائح والمعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى هولندا الساحرة للاستمتاع بعطلة رائعة..

خطط لرحلة متنوعة

هولندا بلد رائع تمتلئ بالمناطق المذهلة فلا تجعل رحلتك محدودة بمدينة امستردام فقط بل عليك التعرف على مدن هولندا الأخرى واستكشاف أروع الوجهات بوضع خطة متنوعة للرحلة.

احجز تذاكر المعالم مسبقاً

تمتلىء أهم المعالم في هولندا بطوابير طويلة من السائحين لذا يفضل أن تقوم بحجز تذكرتك مبكراً عبر الانترنت لتجنب ضياع الوقت في الانتظار.

اقتني بطاقة السائح

كمعظم بلدان أوروبا تقدم هولندا بطاقات خاصة للسائحين توفر خصومات على وسائل النقل العام بالاضافة الى تذاكر دخول أهم المعالم والمتاحف وتكون البطاقة صالحة لبضع أيام.

وفر نفقات التنقلات

وسائل النقل العام في هولندا تتسم بالأناقة والنظام وهي أرخص كثيراً من استخدام سيارات الأجرة أو تأجير سيارة فيمكنك اعتماد وسائل النقل لكونها تغطي كل المناطق التي تحتاجها.

احجز رحلتك بالتوازي مع مهرجانات هولندا

تقدم هولندا مهرجانات رائعة على مدار العام مثل مهرجان التيوليب ومهرجان الملك ومهرجان السفن وغيرها، ويمكنك ترتيب موعد رحلتك بما يتناسب مع هذه المهرجانات لتستمتع بترفيه لا ينسى.

انتبه للمأكولات والمشروبات

بعض المنتجات في هولندا مثل الآيس كريم والشوكولاتة قد تحتوي على نبات الماريجوانا ويتم توضيح ذلك على عبوات الطعام فعليك توخي الحذر عند شراء احتياجاتك.

انتبه لاختيار المقاهي

بعض المقاهي في هولندا تكون مخصصة لتدخين الماريجوانا كما تقدم الكعك والحلويات والعصائر المصنعة بهذه المادة، وعادة ما يشار الى هذه المقاهي بكلمة Coffeeshop ككلمة واحدة متصلة بدلاً من coffee shop..فعليك التحقق من المقهى قبل تجربته.

استخدم الدراجات

استخدام الدراجات الهوائية من العادات الجميلة في هولندا فلا تتردد في تجربتها واستئجار دراجة للتجول ومشاهدة أجمل مناظر البلد مع ممارسة الرياضة والترفيه عن النفس.

اختار وقت الزيارة المناسب

تزدحم هولندا بالسائحين خلال موسم الصيف مما يجعل الأسعار ترتفع في الخدمات والاقامة، فيمكنك زيارتها بين الخريف والربيع لتوفير النفقات وتجنب الزحام.

احذر الأجبان الهولندية

تشتهر هولندا بصناعة الاجبان الرائعة والشهية بأنواع متعددة تصل الى مئات الأنواع، ولكن عليك الحذر من الانغماس في تجربة الأجبان الهولندية وتناولها بإعتدال فقد تؤدي الى زيادة الوزن والتأثير سلباً على الصحة

خطوط الهاتف المحمول

أفضل بطاقة لخطوط الهاتف المحمول في هولندا هي بطاقة ليبارا أو لايكا فهما توفران عروضاً على الاتصالات الدولية.

احمل أموال نقدية

في بعض المتاجر والمطاعم المحلية قد لا يتم قبول بطاقات ائتمان غير أوروبية، لذا يفضل أن تحمل معك أموال نقدية كافية خلال جولتك.

تعرف على الأماكن المجانية

هناك العديد من الحدائق والمتاحف والفعاليات المجانية في هولندا خصوصاً في امستردام ويمكنك التعرف على هذه الأماكن عبر الانترنت والاستفادة منها خلال زيارتك.

اشتري الطعام من الأسواق المحلية

تتوفر في هولندا أسواق الطعام المحلية التي تقدم المأكولات الطازجة والأجبان واللحوم والفواكه وغيرها ويمكنك شراء احتياجاتك من هناك وتجربة تناول مأكولات الشارع الهولندية.

استعد للأمطار

الأمطار غير متوقعة في هولندا! عليك الاستعداد دائماً للأمطار وتقلبات الطقس بأن تحمل معك معطف ومظلة أو قبعة ملائمة.

مياه الشرب

مياه الصنبور في هولندا نظيفة وآمنة تماماً، فيمكنك تناول مياه الصنبور بدلاً من شراء زجاجات المياه المعدنية.

احترس من حوادث السرقة

حوادث النشل والسرقة متعارف عليها في المناطق السياحية في هولندا، لذا يجب عليك الاحتراس وحمل أغراضك في حقيبة على الظهر أو على الخصر، كما يفضل ترك أغراضك الثمينة في الفندق

الكاتب: حنين بطاح
المزيد