إليكم أفضل حل لتأمين رحلات السفر الجوي

إليكم أفضل حل لتأمين رحلات السفر الجوي

ابتكرت شركة طيران رائدة مقرها سياتل في الولايات المتحدة طريقة جديدة لتهوية الطائرات بهدف تأمين السفر الجوي بصورة أفضل خلال جائحة كورونا، وقدمت شركة تيج حلها للسفر الجوي الآمن؛ هو عبارة درع هوائي (إير شيلد) من ابتكارها، تعتقد الشركة أنه الحل الأمثل لإعادة صناعة الطيران إلى العمل مرة أخرى أثناء جائحة كوفيد – 19 وبعدها.

ويهدف تصميم الدرع إلى إبقاء السعال والعطاس محصورًا في مقعد راكب واحد فقط، وهو المقعد الذي يجلس فيه شخص يعاني من السعال والعطاس. وبعد ذلك، يلتقط الهواء من حوله مباشرة ويجري تصفيته في نظام الترشيح الجديد الخاص بطائرات الشركة.

التوصل إلى حل سريع وفعال وسهل التنفيذ يعتبر أمرا بالغ الأهمية لفريق تيج. ولهذا فإن إير شيلد ينفذ بالطباعة ثلاثية الأبعاد، ويركب بسهولة على وحدة تكييف الهواء الموجودة بالفعل في الطائرة.

التوصل إلى حل سريع وفعال وسهل التنفيذ لتأمين السفر يعتبر أمرا بالغ الأهمية لفريق تيج

وهكذا عندما يتنفس الراكب أو يسعل أو يعطس تحجز قطرات بخار الماء الناتج عن الرذاذ داخل مساحة الراكب ويعاد توجيهها فورًا إلى أسفل وخارج المقصورة إلى وحدات الترشيح قبل أن تتاح لها الفرصة لدخول المساحة الخاصة للراكب المجاور طبقًا لاقتراح تيج.

ويهدف الاقتراح إلى أن يعمل النظام غير المرئي كدرع أو حاجز هوائي بين الركاب من أجل توفير سبل الراحة والسلامة.

وأوضحت الشركة أنه من خلال استخدام تدفق الهواء من فتحات الهواء العلوية الموجودة سيحول الدرع الهواء النقي إلى شفرات هوائية قادرة على التحكم في انتشار الرذاذ بشكل أكثر فاعلية، ما يوفر للركاب وطاقم الطائرة حماية أفضل ويحقق لهم الراحة والشعور بالأمان.

وبهذه الطريقة لن يكون التباعد الجسدي هو الطريقة الوحيدة للسفر الجوي الآمن، وتتعلق الآمال بقبول هذا الاقتراح من أجل مساعدة صناعة الطيران المتعثرة على النهوض من جديد.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد