أفضل 10 بلدان لا تشترط الحجر الصحّي على الزوار

أفضل 10 بلدان لا تشترط الحجر الصحّي على الزوار

في ضوء تخفيف القيود المفروضة على السفر وفتح عدد متزايد من الوجهات الجديدة. حدّدت قامت أكسا الخليج، إحدى أكبر شركات التأمين الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي، أفضل عشرة بلدان لا تشترط الحجر الصحّي على الزوار، والخبر السار هو أن هذه الوجهات متنوعة وتناسب الجميع:

  1. . سيشل
  2. . اليونان
  3. . تنزانيا
  4. . بلغاريا
  5. . جمهوريّة التشيك
  6. . إيطاليا
  7. . كرواتيا
  8. . كينيا
  9. . إندونيسيا

10. النمسا

وفي حال خضوع أي شخص للفحص وظهور نتيجة إيجابية، فسوف تغطّي وثائق أكسا لتأمين السفر الآن تكلفة النفقات الطبية الطارئة المتعلقة بفيروس كوفيد-19، كما ستقوم شركة التأمين بتغطية التكاليف المرتبطة بتأجيل وإعادة جدولة رحلة الإياب نتيجة الفيروس.

وتعليقاً على الإعلان، قال فرانك هيمبرجر، كبير مسؤولي خطوط التأمين الشخصي في أكسا الخليج: "تركت جائحة كوفيد-19 تأثيرات غير مسبوقة على قطاع السفر العالمي، ومع قيام الكثير من الناس في المنطقة بعزل أنفسهم لفترة طويلة على مدار الأشهر القليلة الماضية، فليس من المستغرب أنهم متحمسون الآن للسفر وقضاء عطلة ممتعة. وقد لمسنا بوضوح أن العطلات والسفر أصبحا أولوية قصوى بالنسبة للعديد من الأشخاص بعد انتهاء فترة الإغلاق، وتماشيًا مع هدفنا لحماية كل ما يهمّ عملائنا، كان من المنطقي أن نحرص على توفير راحة البال اللازمة للأفراد والعائلات الذين يتطلعون إلى السفر بأمان".

وسوف تقوم شركة أكسا بتعويض حاملي وثائق تأمين السفر بمبلغ يصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي لتغطية تكاليف السفر غير القابلة للاسترداد. وإذا اضطر العملاء للخضوع للحجر الصحّي أثناء وجودهم في الخارج، فسوف تغطي شركة التأمين تكلفة إقامتهم لما يصل إلى 100 دولار أمريكي يوميًا ولمدة أقصاها (15) يومًا في حال لم يتمكنوا من تحقيق شروط الحجر الصحي بأمان في مكان إقامتهم الذي قاموا بحجزه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد