أغرب من الخيال.. متحف الشوكولاته الأكبر في العالم (صور)

  • 18_06_Lindt_Home_of_Chocolate_Chocolate_Shop.jpg
  • 920x920.jpg
  • christ-gantenbei-lindt-home-chocolate-museum-kilchberg_dezeen_2364_hero_0-852x539.jpg
  • Grundsteinlegung_Lindt_CCC_Erlebniswelt_Schokoladeproduktion.jpg
  • Lindt-Home-of-Chocolate-3.jpg
  • maxresdefault.jpg

افتتحت شركة الشوكولاته السويسرية" Lindt"، أكبر متحف للشيوكولاتة في العالم، والذي تبلغ مساحته 65000 قدم، ويحتوى بالداخل على نافورة شوكولاتة يبلغ طولها 30 قدمًا، والتى تحمل أكثر من 1500 كجم من الشوكولاتة المذابة، والتي تتدفق فوق كرة ليندور العملاقة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية.

ويحتوى متحف" Lindt Home of Chocolate"، الذى يعد أكبر متجر لشيوكولاتة" Lindt "في العالم بالداخل على مقهى وغرفة تذوق تسمى "Chocolate Heaven" ، والتي يقدم بداخلها للزائرين الأطعمة التي تشمل الفلفل الحار وشوكولاتة "Tabasco" الساخنة، بالإضافة إلى الأطباق الأخرى مثل السلطات والخبز المحمص.

وللتعرف أكثر عن تاريخ الشيكولاتة، يوجد بداخل المتحف غرفة تستعرض تاريخ الشوكولاتة، والتى تتضمن جدار تفاعلي رقمي وطاولة وسائط مستديرة، بحيث يمكن لزائرين المتحف، التعرف على عملية صنع الشيكولاتة بداية من زرع حبوب الكاكاو حتى صناعتها وتغليفها داخل المصنع.

ويمكن للزوار أيضًا مشاهدة عملية إنشاء شوكولاتة" Lindt "، والتي تبدأ بتحويل الحبوب إلى شراب الكاكاو، ثم إلى شوكولاتة سائلة، قبل تحويلها إلى ألواح وحلوى، ويمكن للزائرين إختيار تصميم القالب الخاص بهم والحصول على كرة" Lindt "المميزة من خلال متجر الهدايا داخل المتحف.

وتبدأ أسعار تذاكر متحف" Lindt’s Home of Chocolate "من 15 فرنكًا أى حوالي 12 جنيه إسترليني للبالغين و 10 فرنكًا أى 8.50 جنيه إسترليني للأطفال.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أن على المواطنين الأنجليز، تذكر أن سويسرا مازالت من الدول التى على قائمة الحجر الصحي في المملكة المتحدة، لذا فإن أي رحلة إلى سويسرا ستؤدي إلى عزلة لمدة أسبوعين كاملين للتأكد من الإصابة أو عدمها.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد