كيف ترتدي ملابس أنيقة؟.. 14 نصيحة رائعة للرجال والنساء في فنون الأزياء

كيف ترتدي ملابس أنيقة؟.. 14 نصيحة رائعة للرجال والنساء في فنون الأزياء

نصائح للرجال والنساء لتعلم فنون الأزياء والتأنق بملابس أنيقة

 

نصائح للرجال والنساء لتعلم فنون الأزياء والتأنق بملابس أنيقة

فنون الأزياء .. إن الحصول على مظهر أنيق وراقي لا يجب أن يكون مكلفًا دائمًا. في الواقع، في كثير من الأحيان تكون الملابس الأكثر أناقة هي تلك التي يمكنك مزجها ومطابقتها من خزانة الملابس الخاصة بك أو العثور عليها بسعر رخيص في متجر التوفير.

 

لكي تبدو أنيقاً، عليك أولاً أن تكون واثقاً من نفسك، لأن الأناقة تبدأ من الداخل. ولمساعدتك على البدء بارتداء ملابس جيدة بأية ميزانية، إليك بعض النصائح لكل من الرجال والنساء حول كيفية الظهور بمظهر أنيق.

 

كيفية ارتداء ملابس أنيقة في أي مناسبة تلائم فنون الأزياء

 

كل شخص لديه تعريفه الخاص لما يعنيه ارتداء ملابس أنيقة، ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون ارتداء الملابس الجيدة متعلقًا بالراحة في ملابسك. ارتداء الملابس في مناسبة رسمية لا يعني أن عليك ارتداء بدلة رسمية أو فستان منفوش - فهناك الكثير من القطع الأنيقة التي تناسب أي مناسبة.

 

ليس شرطًا أن تكون الأزياء الأنيقة باهظة الثمن

 

اشترِ ملابس بمقاسك الفعلي بدلًا من مقاس أصغر؛ عندما تكون العناصر صغيرة جدًا، فإنها لن تبدو جيدة عليك أبدًا. ارتداء الملابس التي تناسبك بشكل صحيح حتى لا تعيق الحركة.

لا تنظر فقط إلى مدى ملاءمة شيء ما لجسمك، بل فكر أيضًا فيما إذا كان يناسب شخصيتك. يمكن لخط الخصر المرتفع في التنورة الضيقة أن يعطي شكل الساعة الرملية، بينما يمكن أن تساعد ياقات القمصان الرجالية في تحقيق التوازن للوجه المستدير.

 

شراء الجودة على الكمية. تبدو الملابس الرخيصة سيئة بعد مرور بعض الوقت لأن لونها يبهت ويفقد شكلها بسرعة مما يعني أن الناس بحاجة إلى إنفاق المزيد من المال لشراء ملابس جديدة.

 

استثمر في القطع الكلاسيكية التي تعرف أنها ستدوم لسنوات عديدة؛ قد تكون بعض الأمثلة أحذية سوداء اللون، أو بنطال جينز داكن اللون، أو بلوزة بيبلوم ضيقة. من المهم أيضًا أن تتذكر أن الكلاسيكيات لا تعني دائمًا مملة! في المسلسل التلفزيوني الناجح Succession، تتألق شخصية Shiv Roy بأزياء ثروتها الخفية.

 

طبقات من الملابس للحصول على القوام الرائع والأزياء المختلفة.

 

قم بمزج المطبوعات لإضافة الاهتمام دون أن تكون عالية جدًا. قد لا تفكرين في الجمع بين البنطلونات المطبوعة والجزء العلوي من الدانتيل، لكن الأمر يستحق تجربة أشياء جديدة لتطوير أسلوبك الشخصي.

 

تأكد من العناية بملابسك عن طريق غسلها على دورة لطيفة وتعليقها حتى تجف. سيساعد ذلك على منع التجاعيد والحفاظ على الألوان زاهية.

البدلات أو الفساتين المصنوعة من القماش مثل الحرير أو الدانتيل، يمكن تنظيفها بالتنظيف الجاف، حتى لو كانت قابلة للغسل في الغسالة! استثمري في شماعات ملابس عالية الجودة وغير قابلة للانزلاق وفكري في شراء جهاز بخار للملابس وهو ألطف على الملابس من الكي.

 

لا تشتري أشياء لمجرد أنها معروضة للبيع، تأكد من أنك تحب هذا العنصر بالفعل وأنه شيء يمكنك استخدامه.

لا تتعلق كثيرًا بأسلوب معين. تذكري دائمًا أن اتجاهات الموضة تأتي وتذهب، لذا إذا كان هناك اتجاه أو مظهر يعجبك حقًا الآن، فمن المحتمل أن ينتهي خلال ستة أشهر.

بدلاً من شراء الأشياء لمجرد أنها عصرية، حاول العثور على الأشياء التي يعجبك مظهرها، حتى لو لم تكن "مواكبة للموضة" في الوقت الحالي.

 

قم بمزج القطع الأنيقة وتنسيقها للحصول على إطلالات مختلفة يمكنك ارتدائها يوميًا. لا يعني مجرد تصنيف شيء ما للاستخدام أثناء الليل أنه لا يمكن ارتداؤه في النهار، أو العكس

على سبيل المثال، حاولي ارتداء بنطال رسمي أسود بكعب عالٍ خلال النهار فوق بنطال جينز جميل وبلوزة.

لا تنتظر حتى يكون لديك حدث معين لتتسوق من أجله! حتى لو لم تكن بحاجة إلى أي شيء في الوقت الحالي، فإن التخطيط المسبق سيضمن أنه عندما يحدث شيء ما، فإن هناك بالفعل أساسيات عالية الجودة في خزانة ملابسك تتناسب معها.

 

بهذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو الحصول على تلك العناصر وارتدائها، بدلاً من الاضطرار إلى شراء شيء لا تحتاجه بالفعل بعد.

انظر إلى نفسك من زوايا مختلفة؛ حاول الوقوف والنظر في مرآة كاملة الطول، ولا تقف فقط واضعًا ساقًا أمام الأخرى، بل قف بشكل طبيعي.

لا تخف من المزج بين النهاية العالية والمنخفضة؛ إذا كانت أموالك قليلة أو لا يمكنك شراء سوى عدد قليل من الأشياء هذا الموسم، فلا تقلق بشأن العلامات التجارية لأنه لن يعرف أحد!

 

اكتشاف ألوان الأزياء التي تناسب لون بشرتك يبدو أفضل.

 

تفضل الألوان والأنماط المحايدة، لكن لا تخف من تجربة أشياء جديدة. كن منفتحًا بشأن كيفية تصميم منتج بشكل مختلف عن الطريقة التي يظهر بها في عبوته الأصلية أو على عارضة أزياء في المتجر.

 

في بعض الأحيان، يكون مجرد تغيير الطريقة التي ترتدي بها شيئًا ما طريقة سهلة لبث الحياة في خزانة ملابسك وإضفاء طابع جديد على القطعة القديمة.

 

كيف أعرف متى أرتدي الأزياء الرسمية أو الكاجوال؟

كيف أعرف متى أرتدي الأزياء الرسمية أو الكاجوال؟

 

إن ارتداء الملابس لمناسبة معينة يدور حول الاهتمام بالتفاصيل واختيار الملابس التي تناسب شكل جسمك.

 

إذا كنت ستذهب لإجراء مقابلة عمل، فمن الأفضل أن ترتدي ملابس مبالغ فيها بدلاً من ارتداء ملابس أقل من اللازم.

لحضور اجتماع مهم، تأكد من ارتداء ملابس رسمية. ولكن إذا كنت تحضر حدثًا عمليًا أقل رسمية مثل جلسة تواصل أو مؤتمر، فقد تكون قواعد اللباس غير رسمية أكثر.

إذا تم وصف حدث ما بأنه "عارض عمل" فهذا يعني أنه يجب على الرجال ارتداء السراويل ويمكن للنساء إما اختيار ارتداء السراويل أو الفساتين/التنانير.

من أجل موعد عشاء غير رسمي أنيق أو مناسبة اجتماعية، اختر الزي الذي يجعلك تشعر بالثقة والراحة. يمكنك أيضًا اختيار الجينز إذا كان مناسبًا لك.

 

عندما تكون في شك بشأن قواعد الأزياء المناسبة، فمن الأفضل دائمًا ارتداء ملابس رسمية جدًا بدلاً من ارتداء ملابس غير رسمية بدرجة كافية.

السترة الزرقاء البحرية متعددة الاستخدامات لكل من الرجال والنساء. يمكنك ارتداؤه لأعلى أو لأسفل للحصول على مظهر كاجوال أو كاجوال.

في أي مناسبة، إذا كنت تريد أن تبدو أنيقًا، فإن أسهل طريقة هي ارتداء زوج من الأحذية المميزة أو إكسسوار مميز مثل ربطة عنق حريرية للرجال أو حقيبة يد فاخرة للنساء.

 

كيفية ارتداء الأزياء الأنيقة للرجال

كيفية ارتداء الأزياء الأنيقة للرجال

 

بالنسبة للرجال الأنيقين، ابدأ بالاستثمار في قطع عالية الجودة تدوم طويلاً. من الأفضل أن تكون متعددة الاستخدامات بما يكفي لارتدائها في مناسبات مختلفة، لذا فكر في الاستثمار في بدلة أو بنطال رسمي وقميص بأزرار. تأكد من أن الملابس مناسبة لك من خلال تفصيلها إذا لزم الأمر - فالأمر يستحق العناء على المدى الطويل.

 

بالإضافة إلى الجودة أكثر من الكمية، عند التسوق لشراء بدلات رجالية، ابحث عن القطع الخالدة ذات الأنسجة والأنماط المثيرة للاهتمام التي ستساعدك على التميز دون أن تكون صاخبًا أو مشتتًا للانتباه.

السترة الصوفية المصممة خصيصًا لا تصبح قديمة الطراز أبدًا ويمكن أن تتناسب بشكل جيد مع أي ملابس. للحصول على مظهر مخصص حقًا، فكر في الحصول على ملابس مخصصة لك.

 

عند الذهاب لإجراء مقابلة أو حضور أي حدث رسمي، يجب على الرجال ارتداء أحذية أنيقة بجزء علوي من الجلد، وليس أحذية رياضية. بالنسبة للمناسبات الرسمية مثل حفلات ربطات العنق السوداء، فإن البدلات الرسمية هي الخيار الأنسب للرجال.

 

يمكن للرجال أيضًا ارتداء بدلة بدون ربطة عنق، لكن عليهم التأكد من أنها تبدو أكثر أناقة عن طريق إضافة إكسسوارات مثل أزرار الأكمام أو مربع الجيب في جيوب السترة الخاصة بهم. بالنسبة للمناسبات والمناسبات الأقل رسمية، يمكن للرجال ارتداء ملابس شبه كاجوال مثل الجينز مع سترة أو قميص بأزرار. وفكر في الاستثمار في قبعة الرجل الرائع أيضًا.

 

ما هي القطع الأساسية التي يحتاجها كل رجل في خزانة ملابسه؟

بدلة يمكن تصميمها في أي مناسبة.

قم بلبس القمصان بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط والأنماط لتناسب شخصيتك ونوع جسمك وميزانيتك.

 

مطابقة ربطات العنق أو ربطات العنق اعتمادًا على المظهر الذي تحاول تحقيقه في مناسبات مختلفة.

 

تشكيلة من الأحزمة ذات العرض والإبزيم المختلفة لتتناسق مع الأحذية والإكسسوارات التي تختارها.

الأحذية – زوج من الأحذية الرسمية اللامعة أو أحذية أوكسفورد ذات الأطراف المجنحة اعتمادًا على المظهر الذي تحاول تحقيقه في مناسبات مختلفة.

ارتدي البنطال بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط والأقمشة التي تناسب شخصيتك ونوع جسمك وميزانيتك.

جوارب متطابقة للتنسيق مع الأحذية والإكسسوارات التي تختارها.

 

كيفية تنسيق الأزياء الأنيقة للنساء

كيفية تنسيق الأزياء الأنيقة للنساء

 

بالنسبة للنساء، النصيحة الجيدة هي العثور على سلع غير مكلفة في متاجر التوفير ومزجها مع قطع عالية الجودة استثمرت فيها بالفعل حتى تتمكن من الاستمرار على المدى الطويل. بهذه الطريقة، لن تكون ملابسك في محلها فحسب، بل ستكون ذات أسعار معقولة أيضًا.

 

الأقمشة الفاخرة مثل الكشمير والحرير لن تخرج أبدًا عن الموضة. معطف كشمير كبير الحجم مثل هذا من Gentle Herd يبدو أنيقًا دون عناء.

اختر عددًا قليلًا من قطع الملابس عالية الجودة ذات المقاس المثالي والتي يمكنك ارتدائها مرارًا وتكرارًا دون أن تبدو قديمة (ما لم تكن مثل فستان حفلة موسيقية من الثمانينيات). فكر أيضًا في شراء بعض الملابس الأساسية التي تبدو باهظة الثمن، مثل المعطف الرمادي.

 

قم بتوجيه أودري هيبورن بداخلك في فستان LBD (فستان أسود قصير) مع عقد من اللؤلؤ وشفة حمراء.

تأكد من أن ملابسك الداخلية توفر الدعم. إذا لم يكن مناسبًا بشكل صحيح، فلن تكون جميع الأشياء الأخرى في ملابسك مناسبة أيضًا!

فكر في الملحقات باعتبارها زينة فوق الكعكة. تأكد من أن كل شيء يعمل معًا لإضفاء مظهر عام متماسك وأجواء راقية. على سبيل المثال، إذا كنت ترتدين أقراطًا مميزة، فاجعلي كل شيء آخر بسيطًا.

 

على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت يمكن أن يكون مفيدًا للعثور على الأشياء في حدود ميزانيتك أو بحجمك، سجل ملاحظاتك عن المراجعات واسأل الأشخاص الآخرين الذين جربوا المنتج من قبل. إذا قال غالبية الناس أنه يتم تشغيله صغيرًا أو كبيرًا، فقم بتدوين الملاحظات والترتيب وفقًا لذلك!

 

ما هي القطع الأساسية التي تحتاجها كل امرأة في خزانة ملابسها؟

القطع التالية خالدة، ومع بعض الإضافات الأساسية يمكنك إنشاء أزياء متعددة من هذه العناصر فقط.

 

الأحذية: تمتلك معظم النساء بالفعل زوجًا واحدًا من الأحذية على الأقل، وهي من بين الأحذية الأكثر تنوعًا. يتناسبون مع الجينز أو التنانير أو الفساتين. طويل أو قصير ويمكن ارتداؤه في الخريف والشتاء والربيع (حسب مناخك). عندما تستثمر في زوج جيد من الأحذية، فسوف تؤتي ثمارها، لأنها إكسسوار يدوم لسنوات.

 

المعطف الكلاسيكي: اختاري معطفاً باللون البيج، أو معطفاً أسود أو جملي بدلاً من الألوان الزاهية، للحصول على مظهر أنيق يصمد أمام اختبار الزمن. زيّنيها ببروش عتيق لإطلالة أنيقة.

 

فستان على شكل قميص: قطعة انتقالية رائعة ستأخذك من النهار إلى المساء. ما عليك سوى إضافة أقراط مميزة أو حزام بلون مغاير لإضفاء لمسة ساحرة ليلاً. هذا الفستان القميص الحريري ذو الحزام من Gentle Herd سوف يناسب جميع ألوان البشرة.

 

الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية ذات الكعب العالي: يساعد زوج الأحذية الجيد على خلق مظهر مصقول. عند شراء الأحذية ذات الكعب العالي، من المهم العثور على زوج متعدد الاستخدامات بما يكفي ليناسب الملابس المختلفة مع الشعور بالراحة عند ارتدائه طوال اليوم. تأكد من أنها ليست عالية جدًا، لأنه إذا كان من الصعب الدخول إليها، فإن ذلك يتعارض مع هدفها المتمثل في الشعور بالراحة.

 

السراويل السوداء: يعد ارتداء السراويل ذات المقاس المناسب أمرًا ضروريًا لأنها القطعة الأكثر تنوعًا في خزانة ملابسك. يمكن ارتداؤها لأعلى أو لأسفل. عند التسوق لشراء بنطال، تأكد من الانتباه إلى الطريقة التي تفضلها لتناسب محيط خصرك؛ تركيب فضفاض، نحيف، مشاعل، وما إلى ذلك.

 

القمصان: يمكن تصنيف القمصان التي تمتلكها إلى مجموعتين؛ عارضة أو متأنق. من الأفضل شراء بضع قطع من كل قطعة مما يمنحك القدرة على مزجها عند ارتداء الملابس للمناسبات. إذا كان بنطالك ملائمًا، ارتدي قميصًا رسميًا مثل بلوزة بيضاء معه، بينما ارتدي قميصًا غير رسمي مع بنطال فضفاض.

 

الظلال: تعتبر النظارات الشمسية متعددة الاستخدامات طريقة رائعة لحماية عينيك من أشعة الشمس مع الحفاظ على أناقتك في نفس الوقت. اختاري أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك لتحصلي على المظهر المثالي.

 

القبعة: القبعة الجيدة هي إكسسوار رائع يكمل العديد من الملابس. إنه مثالي للأيام المشمسة والأمسيات الباردة. تأكد من العثور على ما يناسب ذوقك، ويتناسب مع احتياجاتك، كما أنه مريح في ارتدائه.

 

المجوهرات: يجب أن تمتلك كل امرأة بضع قطع من المجوهرات، ولكن يجب أن تستثمر في سلع ذات نوعية جيدة لأنها يمكن أن تدوم لسنوات وقد تنتقل من جيل إلى آخر. عند التسوق، ابحث عن القطع التي تتناسب مع معظم الأزياء وأكملها أيضًا.

 

وفي الختام: الأزياء فن أنيق.. فلا تجزع

لا تقلل من شأن الملابس التي يمكن أن تغير حالتك المزاجية أو مدى تأثيرها على الآخرين. إذا كنت تشعر بالإحباط بشأن كل شيء، فارتدي قطعة واحدة عالية الجودة تجعلك تشعر بالروعة وتتجول مع المزيد من النشاط في خطوتك.

 

بعد قراءة هذا المقال، يجب أن يكون لديك فهم أفضل لكيفية ارتداء الملابس الأنيقة في أي مناسبة. سواء كان الأمر يتعلق بمقابلات أو ترقيات وظيفية أو مجرد تناول القهوة مع الأصدقاء، ستساعدك نصائح خزانة الملابس هذه على ضمان ارتداء الملابس المناسبة دائمًا وعدم ارتداء الملابس الداخلية أبدًا.

 

لا تحتاج بالضرورة إلى إنفاق الكثير من المال - فمن الممكن أيضًا أن تبدو جيدًا بميزانية محدودة. ما عليك سوى الاستثمار في بعض القطع الكلاسيكية والمميزة، بحيث تكون ملابسك قد تم التخطيط لها بالفعل عند حلول المناسبات الخاصة!

الكاتب: Karim Mahmoud
المزيد