طرق تنسيق قميص رجالي مع الملابس

طرق تنسيق قميص رجالي مع الملابس

يشهد عالم الموضة العديد من التغيرات، ويجب عليك مواكبة ذلك بما يتناسب مع ذوقك وطابعك في الأزياء، وكذلك شكل جسمك، وحتى تبدو اطلالاتك انيقة وجذابة، سوف نعرفك على طرق تنسيق قميص رجالي مع قطع الأزياء المختلفة.

مطابقة الألوان

يمكنك تنسيق قميص رجالي مع قطع الأزياء الأخرى بعد اختيار ستايل القميص، هل هو قميص بأكمام طويلة أو قصيرة، بنقشات أو موحد اللون، وغيرها من الأمور.

وننصحك بالبحث عن الألوان البسيطة والهادئة التقليدية إذا لم يكن لديك القدرة في تنسيق الألوان الجريئة ضمن اطلالاتك.

تنسيق القميص مع البنطال

  • تنسيق قميص أبيض رجالي: يعد القميص الأبيض من القطع الأساسية في خزانة كل رجل، ويمكن تنسيقه مع مختلف الوان السراويل، مثل الأسود، والأزرق، والكاكي، وغيرها.

كما يمكنك تنسيق قميص رجالي باللون الأبيض مع الإطلالات الرسمية، ويمكن تنسيقه في لوك كاجوال باعتماد الجينز.

  • تنسيق قميص اسود رجالي: يمكنك تنسيق قميص رجالي باللون الأسود الرجالي مع بنطال أسود، في لوك العمل، كذلك يمكن تنسيق القميص الأسود مع بنطال أبيض، وحزام أسود، وحذاء أسود، أو مع بنطال جينز للوك عصري.

تنسيق القميص الأسود مع البنطال

  • تنسيق قميص جينز رجالي: يعد القميص الجينز من أبرز موديلات القمصان الشبابية والمفضلة لدى كثير من الرجال، حيث يمكن اعتماده في اطلالات النهار والطلعات مع الأصدقاء.

ويمكن تنسيقه مع بنطال جينز أو بنطال قماش وخاصةً المصنوع من الكتان بلون فاتح مثل البيج.

  • تنسيق قميص كحلي للرجال: جرب تنسيق قميص رجالي باللون الكحلي مع بنطلون رمادي، فسوف يبدو مميزاً بهذا التباين بينهما، مع اختيار حزام وحذاء باللون الأسود.

ويمكن تنسيق القميص الكحلي مع بنطال بيج في اطلالات العمل.

تنسيق القميص الأزرق مع البنطال

  • تنسيق قميص وردي رجالي: يعد القميص الوردي من الألوان المميزة والنابضة بالحياة.

ولإطلالة بسيطة وأنيقة، ينصح بتنسيق القميص الوردي مع بنطال أسود أو أزرق، فهي ألوان جيدة عند مزجها معاً، ويمكن أن تكمل اللوك بحزام وحذاء أسود أو بني.

  • تنسيق قميص زيتي رجالي: هناك عدة طرق تنسيق قميص رجالي باللون الزيتي مع البنطال، مثل ارتداءه مع بنطال بيج أو أبيض، والبنطال الأسود، والجينز، ويفضل تنسيقه مع حزام وحذاء باللون الأسود.

  • تنسيق قميص أزرق فاتح: أيضاً يعتبر الأزرق الفاتح أو الأزرق السماوي من أبرز الألوان المفضلة للرجال في القمصان.

يبدو القميص الأزرق الفاتح مثالياً مع بنطال أزرق داكن، وحزام وحذاء باللون البني، أو بنطال أسود، وحزام وحذاء باللون الأسود.

  • تنسيق قميص برغندي: يتصور بعض الرجال أنه من الصعب تنسيق القميص البرغندي مع الألوان الأخرى، ولكن يمكنك اعتماده مع بنطال بيج أو أسود للحصول على لوك مميز.

  • تنسيق القميص المنقوش أو المربعات: في حالة اختيار قميص مزين بنقشات صغيرة مثل نقاط البولكا أو مربعات، فيفضل اختيار بنطال باللون الأساسي للقميص المنقوش ليكتمل اللوك الأنيق.

نصائح اختيار القميص المناسب لك

بعدما تعرفنا على طرق تنسيق قميص رجالي مع الملابس، فسوف نخبرك بنصائح لاختيار القميص الأنسب لك.

اختيار القميص المناسب

  • يجب ألا يكون القميص ضيقاً للغاية حتى تتمدد الأزرار الخاصة به، وينبغي ألا تكون هناك فجوة بين الزر والذي يليه حتى وإن كانت صغيرة، فهذا يعني أن القميص بقياس صغير لا يناسبك.

  • يجب أن يتطابق خط الكتف الخاص بالقميص مع كتفيك، فهو أمر هام حتى لا يبدو متدلياً وغير لائقاً، ويصعب تحقيق ذلك بالنسبة للرجال أصحاب العضلات أو الرجال النحيفين جدًا، وفي هذه الحالة، تحتاج إلى إصلاحه بمساعدة شخص متخصص.

  • ينبغي أن يكون القميص بطول مناسب حتى لا يبدو قصيراً، حتى وإن كان مسدودساً داخل البنطال، فقد يخرج بسهولة منه ويضعك في موقف حرج، وخاصةً في الأوقات الرسمية.

  • تأكد من إدخال القميص جيداً داخل القميص دون ترك أي ثنيات أو طيات تؤثر على مظهرك، أو يجعل القميص غير منهدم.

  • يجب أن يصل طول كم قميصك إلى معصميك، ولديك حرية الاختيار في طي الأكمام قليلاً خلال الأوقات غير الرسمية، وتأكد من أن طي الذراع لا يجعل القميص قصير للغاية، ولذلك يجب تجربته في كافة الأحوال قبل شرائه.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات