لمحبي رياضة الغوص.. ساعة Oris تتحدى الأعماق

لمحبي رياضة الغوص.. ساعة Oris تتحدى الأعماق

كشفت دار الساعات السويسرية "أوريس" عن ساعة رياضية جديدة لمحبي رياضة الغوص وتحمل إسم AquisPro Date .

تعد ساعة الغواصAquisPro Date الاحترافية من أوريس، أحدث ساعات الشركة المجهزة بآلية حركة أوريس Caliber 400 ذاتية الصنع. تتميز الحركة بمستويات عالية من مقاومة المغناطيسية، دقة فائقة مقارنةً بالكرونومتر، واحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام وضمان لمدة 10 سنوات، ولذلك تعد Calibre 400 المعيار الجديد في الحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية في سويسرا.

ومن بين سماتها الخاصة نظام أمان الدوران الحاصل على براءة اختراع من أوريس والمعروف باسم RSS. يُمكّن جهاز أوريس الحصري هذا، بتكليف من مجتمع الغوص المحترف، من يرتديه من تثبيت الإطار الدوار أحادي الاتجاه وقفله في مكانه. هذا يعني أنه يمكنهم خلال الغوص قراءة الوقت المتبقي للغوص بيقين مطلق. قبضة مطاطية مكتنزة تجعل من السهل تشغيلها، حتى عند ارتداء القفازات، في حين يوفر مقياس الدقائق الأصفر والأبيض المحفور في ملحق الإطار الخزفي المقاوم للخدش مستويات وضوح عالية في الإضاءة المنخفضة.

وتتواصل مواصفات AquisPro Date Caliber 400 الجديدة ومنها علبة تيتانيوم عالية الجودة وخفيفة الوزن مطلية بـطلاء DLC أسود منخفض التوهج يجعل قطر العلبة البالغ 49.50 ملم مريحًا للغاية على المعصم.

كما يُستخدم التيتانيوم أيضًا في المشبك القابل للطي للحزام المطاطي، حيث ستجد اثنين من إبداعات أوريس الأكثر حصرية. يمكن تعديل مشبك أوريس الزلاج الحاصل على براءة اختراع ليتوافق مع درجات تفاوت دقيقة للغاية دون خلع الساعة، بحيث يمكنك عند لبس أو خلع حتى أكثر بدلات الغطس سماكة فك أو شد الحزام دون معاناة. يتميز الحزام المطاطي أيضًا بـ Safety Anchor من أوريس، الذي طورته أوريس بحيث يمسك خطافان بالحزام لتظل الساعة ثابتة على معصم من يرتديها في حالة تحرر المشبك عن غير قصد. كانت مثل هذه الابتكارات سببًا في تفضيل الغواصين المحترفين لساعة AquisPro منذ فترة طويلة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات