طراز رجالي أنيق يُجسد مفهوم أناقة الوقت

طراز رجالي أنيق يُجسد مفهوم أناقة الوقت

كشفت دار الساعات السويسرية "برميجياني فلورييه" النقاب عن إصدار كالبا الرجالي الجديد لتعود تشكيلة كالبا، التي تعدّ إحدى ساعات برميجياني فلورييه الأيقونية منذ بدايتها في عام 2001، مجدداً لتخطف الأضواء في 2019 بإطلاق طراز رجالي أنيق من التيتانيوم. تحتوي ساعة كالباغراف كرونومتر تيتانيوم على كرونوغراف متكامل يتناغم بسلاسة في محيط علبة الساعة. تجسد الساعة التناغم الرائع بين الجوهر والشكل، العلبة وحركتها، كما جميع ساعات كالبا الجديدة. كما يضفي الكرونوغراف تلك اللمسة الرياضية الحديثة جداً التي تتحلى بها هذه الساعات المميزة.

يعدّ الكرونوغراف المتكامل - على عكس النوع النمطي – من التعقيدات التي لم يتقنها على المستوى الصناعي سوى عدد قليل من الصانعين في العالم. في عام 2018 ، قدمت دار الساعات السويسرية الفاخرة برميجياني فلورييه - Parmigiani Fleurier كرونوغراف متكامل مفرغ - PF362 - الذي يشغّل حاليًا ساعة كالباغراف كرونومتر تيتانيوم - Kalpagraphe Chronomètre Titanium الجديدة.

عيار PF362 هو جهاز كرونوغراف متكامل ذاتي التعبئة معتمد منCOSC ، وتشمل وظائفه الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة، الكرونوغراف والتاريخ ، ويمكنه الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة 65 ساعة. يتم تطوير العيار وتصنيعه كلياً داخل الشركة على مدى ست سنوات، ويعمل هذا العيار بتردد 36,000 ذبذبة في الساعة (5 هرتز) كما يظهر دقة تبلغ عُشرًا من الثانية؛ كما يتميز بعجلة عمود وقابض عمودي لضمان الدقة وراحة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يتم تأمين ميزان خموده المتغير عن طريق جسر يوفر القوة والاستقرار ضد الصدمات. تندمج هذه الآلية المتطورة بسلاسة في علبة يدوية التلميع حجمها 48.2 × 40.4 مللم، ويمكنها مقاومة تسرب الماء حتى 30 متراً. وتكشف هذه الآلية، من خلال ظهر علبة الزفير، عن التشطيب الأنيق والوزن البلاتيني المتأرجح بشعار غيوشيه الحبيبي .

وتكسب علبة التيتانيوم و والميناء المفرغ الجرئ الساعة شكلاً رياضياً جريئاً. تتميز العلبة بتشطيب مسفوع، وهي تقنية تتكون من حبيبات زجاجية صغيرة على المادة لتلطيف السطح. يأتي ميناء اللون الأسود والأردوي بقص الليزر مفرغ بقدة بتصميم يستحضر شبكة مبرد السيارة التي تكشف عن حركة على شكل tonneau في الأسفل. يكتمل العرض بعداديْن حلزونييْن، نافذة تاريخ شبه لحظي وقسم ثوان صغيرة له عقربه الخاص. تشكّل العقارب المضيئة على شكل دلتا، العدادات خارج المركز قليلاً، ومؤشر التاريخ المستدير الذي يحتوي على ثلاثة أرقام، تشكّل معاً هذا العرض المتوازن، الذي يمكن قراءته بسهولة. كلمسة نهائية، تتميز الساعة بحزام مطاطي، تماشياً مع أسلوبها العصري، مع مشبك قابل للطي من التيتانيوم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد