"دايف كنترول" ساعة استثنائية للغواصين المحترفين

"دايف كنترول" ساعة استثنائية للغواصين المحترفين

أطلقت دار الساعات السويسرية "أوريس" ساعة دايف كنترول - Dive Control المحدود، المصممة للغواصين المحترفين.

تأتي الساعة في علبة قطرها 51 مللم مصنوعة من التيتانيوم درجة 2 خفيف الوزن ومغلفة بـ بدي إل سي باللونال أسود. وتحتوي الساعة على نظام أمان التناوب المسجل ببراءة اختراع لأوريس، أوRSS ، وهو جهاز أوريس رئيسي يقوم بإحكام الحافة الدوارة أحادية الاتجاه في مكانها أثناء الغوص. كما تحتوي الساعة الجديدة على عداد كرونوغراف مدته 60 دقيقة عند الساعة 12 تماماً، مع تفاصيل أساسية بلون أصفر واضح. وستتوفر الساعة في إصدار محدود من 500 قطعة فقط.

وتحتوي الساعة على عدد من الميزات التي تميزها عن ساعات الغواص القياسية. أولاً، تأتي الساعة في علبة كبيرة الحجم قطرها 51 مللم مصنوعة من التيتانيوم درجة 2 الخفيف الوزن والمصنوع المغلف بمادة DLC سوداء ، ويمكنها مقاومة تسرب المياه حتى عمق 100 بار (1000 متر). في الاختبارات، قام مهندسو "أوريس" بالفعل باختبار الضغط على إصدار دايف كونترول المحدود حتى 125 بار للتأكد من قدرتها على العمل في أحلك الظروف.

ولزيادة الوضوح لأقصى حد، يأتي الميناء كبيرًا أيضًا. تحتوي الحافة، التي يتممها نظام RSS، على حلقة علوية من السيراميك مقاومة للذبول. كما تم حشو العقارب، علامات الساعات ومؤشر الصفر على الحافة بمادة سوبرلومينوفا -Super-LumiNova®. استخدم مصممو أوريس تفاصيل صفراء عالية التباين لإبراز المعلومات المهمة لأن اللون الأصفر هو أحد الألوان الأكثر وضوحاً تحت الماء.

كما تحتوي الساعة على صمام فرار هليوم أوتوماتيك، وهو جهاز مفيد لـ "رومان" وزملائه الذين يعيشون في جو الهيليوكس أثناء الغوص. تكون ذرات الهليوم أصغر من ذرات الأكسجين ويمكنها دخول الساعة. وبدون صمام الفرار لإطلاق هذه الجسيمات، يمكنها أن تُتلف الساعة بمجرد وصول الغطاس إلى ضغط الهواء العادي مرة أخرى.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات