تعرف على أغلى الساعات في العالم

تعرف على أغلى الساعات في العالم

يحرص الرجال على انتقاء أفضل وأغلى أنواع الساعات في العالم التي تعكس شخصيته وفي بعض الأحيان ثروته،فالساعات من أهم الإكسسوارات التي يعتمدها الرجل العصري في إطلالته.

 

  • Paul Newman Rolex Daytona

تعتبر ساعة رولكس التي تحمل اسم بول نيومان والتي قامت زوجته جوان وودوارد بتقديمها له كهدية وقد نقشت عليها رسالة "Drive Carefully" في إشارة إلى حبه لسباقات السيارات في عام 1968 واحدة من الساعات المقدسة لدى المعجبين وهواة جمع الساعات على مدى عقود، ولكن حتى أكثر عشاق ساعات الرولكس لم يكن بإمكانهم أن يتخيلوا السعر الذي ستصل له في المزاد.

تم تقييم ثمن الساعة بسعر وسطي يبلغ مليون جنيه إسترليني، إلا أن ساعة الملك اليومية بقرصها الأسود الغريب قد بيعت في نهاية المطاف لمشترٍ عبر الهاتف لم يتم الكشف عنه مقابل سعر خيالي 1,350,000 جنيه إسترليني أي ما يكفي لشراء 9,030 ساعة رولكس دايتونا في عام 2017.

 

  • Maitres Du Temps Chapter One Round Transparence

تشتهر "Maîtres du Temps" بتجميع بعض صانعي الساعات الأكثر استثنائية في العالم ليتعاونوا على تقديم ساعات مبهرة ومنها التحفة الرائعة بتفاصيلها الواضحة "Chapter One Round Transparence". ويعد الجزء الأول من الساعة كلاسيكياً ومعقداً لكونه مزيج من فلسفات التصميم المميزة وتباينات مدارس علم الزمن المختلفة، بالإضافة إلى لمسات الذهب الأحمر من عيار 18 قيراط والنقوش الأنيقة التي تتميز بها الساعة التي أطلق منها مجموعة من 11 قطعة فقط، يبلغ سعر الواحدة منها 404,000 جنيه إسترليني.

 

  • Christophe Claret DualTow Night Eagle

في حال ارتدى باتمان ساعة فمن المؤكد أنها ستكون ساعة كريستوف كلاريت المليئة بالأدوات الذكية والتي تتمتع بمظهر كئيب إلى حد ما، تم إطلاقها بمجموعة مكونة من 68 قطعة، وحملت تسمية "النسر الليلي" وهي نسخة معدلة عن مفهوم "DualTow"، ويظهر الوقت على أرقام مرتبة على الجانبين، كما تقدم جهاز توقيت ونظام فلكي، وتتميز بآلية التربونات التي تساعد على مواجهة تأثير الجاذبية داخل الساعة، بالإضافة إلى جرس صغير ومطرقة لتعلن عن الوقت بنغمات رقيقة، وتعتمد على نظام الألوان الداكن في داخلها حيث تتلألأ 65 جوهرة ليصل سعرها إلى 445,000 جنيه استرليني.

  • Bulgari Magsonic Sonnerie Tourbillon watch

كانت نتيجة شراء صانع المجوهرات الإيطالية بولغاري للعلامة التجارية الرائدة لصناعة الساعات السويسرية جيرالد جينتا واحدة من أجمل التحف الأنيقة وهي ساعة "Magsonic Sonnerie Tourbillon" الشهيرة والتي تفتخر بصوتها العالي واحتوائها على ميزات رائعة ووظائف معقدة، كما أنها مليئة بالأجراس التي تم تعزيزها بسبيكة "magsonic" الخاصة، ويحتاج شراؤها إلى ثروة صغيرة تقدر بــ 620,000 جنيه استرليني.

 

  • Audemars Piguet Royal Oak Grande Complication

كانت "Audemars" من أولى الشركات التي قامت بتصنيع ساعات ذات رؤوس دوران معقدة وتحتوي على العديد من الميزات التي تعمل على تطويرها باستمرار، إلا أن ساعة "Grande Complication" هي أفضل ما قاموا بتقديمه حتى اليوم. تم تصنيع جميع تفاصيلها بشكل يدوي، وتكسوها أشكال مصقولة وتتميز بسطح غير لامع من الأسفل، ويترافق كل هذا بمجموعة كبيرة من الميزات بمافي ذلك جهاز التوقيت بالجزء من الثانية "كرونوجارف" والتقويم الدائم، كما أنها تتألق بمظهر جذاب من التيتانيوم ليتجاوز سعرها 700,000 جنيه استرليني.

 

  • Ulysse Nardin Hannibal Minute Repeater Tourbillon

يبدو أن صانعي الساعات لديهم شغف كبير بالثقافة الرومانية حيث تعزز ساعة "The Ulysse Nardin Hannibal Minute Repeater Tourbillon" هذا الاعتقاد عبر تزينها بنقوش تدل على الحرب البونيقية الثانية المعروفة باسم الحرب الحنبعلية، تم صنعها مع باقية أجزاء الساعة يدوياً مما يجعل هذه الساعة باهظة الثمن يصل إلى أكثر من 571,000 جنيه استرليني، كما أنها تحتوي على نظام موسيقي فريد من نوعه مثل ساعة بيج بن، مع تصميم كبير الحجم يحتوي على وظائف معقدة وميزات رائعة.

 

  • Franck Muller Aeternitas Mega 4

تستحق الساعة الثورية التي تضم أكثر من 36 تعقيداً مختلفاً و1,483 مكوناً وتقويماً يدوم لألف عام والعديد من الميزات الانتقائية الأخرى قسم كبير من ثروتك يبلغ 1,8 مليون جنيه استرليني، حيث تمكنت شركة صناعة الساعات السويسرية التي أطلق عليها عشاقها "Master of Complications" من إطلاق ساعتها غير المسبوقة "MEGA 4" التي تتميز بغطاء ياقوتي زجاجي وقطعة من التوربيون داخل قرص الساعة.

 

  • Patek Philippe 5004T

تعتبر ساعة "5004T" فريدة من نوعها حيث تم إنتاج قطعة واحدة منها في عام 2013 خصيصاً لبيعها في مزاد علني، وصممت النسخة من التيتانيوم لمجموعة "Patek Philippe 5004" الجميلة التي لم ترى النور. وتسببت هذه النسخة النادرة بضجة كبيرة في عالم الساعات السويسرية لكونها اعتمدت على المظهر الرياضي الجذاب بشكل يخالف الساعات التقليدية التي أطلقتها الشركة، ولقد بيعت في المزاد بسعر 2,985,000 جنيه استرليني.

 

  • Louis Moinet Meteoris Collection

حملت هذه التحفة الرائعة اسم لويس مونيه الأب الروحي الشهير لساعات الكرونوغراف والمولود في القرن الثامن عشر، وعلى ما يبدو أن الساعة تحتوي على العديد من الميزات المدهشة التي تستحق هذه الثروة الخيالية لاقتنائها والتي تقدر بحوالي 3.5 مليون جنيه استرليني.

تتكون المجموعة من أربع ساعات تتزين بالأحجار الكريمة وقطع النيزك المدمجة على أوجه الساعة، وتحمل كل ساعة من الساعات الأربعة قطعة فريدة من صخور الفضاء النادرة، فعلى سبيل المثال تحمل "Tourbillon Mars" جزءاً من نيزك "Jiddat al Harasis 479"، وهي قطعة من كوكب المريخ سقطت على الأرض عمرها أكثر من 180 مليون سنة.

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات