موضة مثيرة للجدل.. "حجاب للجنسين" بسعر 40 دولار

  • _121547427_mediaitem121547419.jpg
  • 1636396163_736_United-Colors-of-Benetton-sells-unisex-hijab.jpg
  • Benetton_21A_34H5DA001_708_F_Full_PDP_h.jpg
  • ghali-unisex.jpg
  • medium_2021-11-10-67919962e1.jpg
  • unisex-hijab-640x335.png

أطلقت متاجر شركة الأزياء الإيطالية الشهيرة "United Colors of Benetton" قبل أيام مجموعة من أغطية الرأس أطلقت عليها اسم "حجاب للجنسين unisex hijab" ما يعني أنه يمكن أن يرتديها النساء والرجال، على حد سواء.

وتتميز تلك الأغطية بألوانها المتنوعة وبأقمشتها المطاطية المزركشة.وقد عُرضت للمرة الأول في أسبوع الموضة بمدينة ميلانو في سبتمبر / أيلول الماضي، إلا أنها طٌرحت مؤخرا في الأسواق.

وهذه الأغطية التي تباع مقابل 40 دولارا تقريبا، تعود فكرتها للرابر الإيطالي غالي عمدوني المولود في ميلانو لأبوين تونسيين.

وفي إطار خطة تروج لـ "التعددية وتلاقح الثقافات"، سعت شركة بينيتون" للتعاون مع "غالي" لتعزيز حضورها في منصات العرض والسوق الدولية.

ونتج عن ذلك التعاون إطلاق تشكيلة متنوعة من الملابس تتضمن قبعات مطرزة، وسترات قطنية فضاضة وحقائب ظهر بأشكال متنوعة ومناسبة لأن يرتديها النساء والرجال.

ويحظى "غالي" بشهرة واسعة في أوساط الشباب، إذ نجح رفقة منتجه في إحداث ثورة في عالم الراب الإيطالي.

ورغم احترافه للراب بالإيطالية إلا أن "غالي" ظل متعلقا بجذوره التونسية، ويحرص في كل إصدار جديد على مزج أغانيه بنهكة شرقية جاذبة من خلال إدخال رموز وكلمات من العامية التونسية أو من لهجات عربية أخرى.

كما يولي المغني الشاب اهتماما كبيرا بهندامه وبالمؤثرات البصرية، إذ يحرص على تصوير أغانيه بأساليب مبتكرة وفي مناطق مختلفة من العالم.

وعن سبب إطلاق "حجاب" للجنسين، أوضح غالي أنه أراد تصميم ملابس تمثل جيله قائلا إن "الحجاب لباس فريد طالما كنت أرغب في تصميمه. ولم تمانع الشركة إدراجه ضمن تشكيلة الأزياء الأخيرة".

وأضاف غالي في تصريحات صحفية "عندما كنت طفلا، تعرضت للتنمر في المدرسة، لقد سئمت من ربط كل ما هو عربي بأمور سلبية".

وأردف " لم أجد وقتها من يمثلني. لذا أعتقد أنه من المهم الآن أن نبرز هذا التنوع ونؤكد أن الاختلاف قيمة مضافة".

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات