ما هي أفضل نظارات للوجه البيضاوي؟

ما هي أفضل نظارات للوجه البيضاوي؟

هناك العديد من أشكال الوجه المختلفة، ولكل شكل وجه نظارة شمسية تناسبه، وفي هذا المقال، سوف نلقي الضوء على أبرز نظارات للوجه البيضاوي، ثم نتحدث بشكل عام عن أشكال الوجه وما يناسبها من نظارات.

ما هو شكل الوجه البيضاوي؟

قبل أن نتحدث عن أبرز موديلات نظارات للوجه البيضاوي، يجب أن نعرفك على شكل الوجه البيضاوي، وهو من أكثر أشكال الوجوه شيوعاً، ويكون أطول من كونه عريضاً، وعادةً ما يكون مع خط الفك المحدد والذقن الناعم، وتكون جبهتك وخديك هي أوسع منطقة في وجهك. ونظرًا لنسبك المتوازنة، يُعد نوع الوجه المثالي لارتداء العديد من أنواع النظارات.

نظارات للوجه البيضاوي

والآن نتعرف على أبرز نظارات للوجه البيضاوي:

  • النظارات المربعة: من أكثر نظارات للوجه البيضاوي شيوعاً هي النظارات المربعة، بل هو الأفضل على الاطلاق، حيث يساعد في تقليل طول الوجه وإبراز بشكل أفضل، والقضاء على الشكل المستدير من خلال وضع زوايا للوجه بالنظارة المربعة.
  • النظارات المستطيلة: تصميم آخر من نظارات تناسب الوجه البيضاوي، وهي النظارات بالشكل المستطيل، فهو أيضاً خيار مناسب لأنها تتمتع بزوايا تقلل استدارة الوجه، كما أنها من أبرز صيحات موضة النظارات الشمسية الرائجة.
  • النظارات المستطيلة من أعلى ومستديرة من أسفل: تجمع هذه النظارات بين الشكل المستطيل والمستدير، وتخلق توازن جيد مع الوجه المستطيل الذي يحتاج إلى حواف حادة من أعلى.
  • نظارات عين القطة: تعد نظارات عيون القطة من التصاميم الكلاسيكية التي يمكن اعتمادها في مختلف الأوقات، ولكنها غالباً ما تتناسب مع النساء أكثر من الرجال، ولذلك يمكنك تقديمها لشريكتك إذا كان وجهها بيضاوي الشكل، حيث تعمل على تعزيز ملامح وجهها وإبراز عظام الوجنتين لديها.
  • النظارات على شكل الجوز: تعرف ايضاً بأنها النظارات بالإطارات البيضاوية، وتتناسب مع الوجه البيضاوي المستطيل، حيث يمكن أن تظهر الإطارات الدائرية بشكل صارخ وصلب للغاية، لذلك يمكن أن تبدو النظارات البيضاوية طبيعية أكثر من النظارات المستديرة بالكامل.
  • نظارات أفياتور: شكل آخر من نظارات للوجه البيضاوي هي نظارات Aviator، والتي تتمتع بنمطًا جريئًا ذو ملامح كلاسيكية، حيث تتخذ شكل الدمعة، وتكون بعدسة كبيرة تهيمن على الوجه، وتتناسب مع الأشخاص الذين يبحثون عن نظارات شمس كبيرة.
  • نظارة أفياتور مربعة: على غرار نظارة الدمعة الكلاسيكية Aviator، توفر النسخة المربعة تحديدًا أفضل لوجهك، وتخلق أشكال العدسات الزاويّة وخط الحاجب المستقيم مظهرًا أكثر حدة يمكن أن يعمل بشكل جيد بشكل خاص إذا كان وجهك البيضاوي يحتوي على ملامح وجه ناعمة.
  • أكواب الدائرية المربعة: نقصد بها النظارات المستديرة مع زوايا بسيطة تمنحها شكل مربع، فهي من أنسب نظارات للوجه البيضاوي الطويل، فعندما يصل الاطار إلى الخدين، فإنه يخلق توازن في شكل الوجه.
  • نظارات Browline: تحظى نظارات الحاجب بشعبية كبيرة في الخمسينيات من القرن الماضي، وهي خيار رائع لكل من أنواع الوجه البيضاوي للذكور والإناث، مع جزء علوي سميك من الأسيتات، تلفت نظارات خط الحاجب الانتباه إلى حاجبيك، الجزء الأكثر تعبيراً في وجهك.
  • نظارات الجسر المزدوج: عادة ما تكون مصنوعة من الأسلاك المعدنية (ولكن في بعض الأحيان الأسيتات)، مع زجاج مزدوج الجسر يتميز بجسرين منفصلين يصلان بحواف العدسة في الإطار، ويساعد هذا التصميم في جعل الوجه البيضاوي أكثر جاذبية، وتلفت النظار إلى منتصف الوجه بعيداً عن حوافه الخارجية.

كيف تختار نظارات شمسية للوجه البيضاوي

عند البحث عن نظارات للوجه البيضاوي، يجب أن تراعي بعض الأمور الهامة، وهي:

  • لون العين: يمكن أن يؤثر لون عينيك على نمط النظارات التي ترتديها، توفر الإطارات السميكة المصنوعة من الأسيتات اختيار الألوان والأنماط التي يمكنك استخدامها لتكمل لون عينيك. يمكن القيام بذلك لمطابقة لون عينيك أو تباينه بالفعل.
  • لون الشعر: يمكن أن يؤثر لون شعرك على اختيارك لنظارات جديدة، بالنسبة للشعر الداكن، لديك نطاق أوسع من ألوان النظارات، وإذا كان شعرك فاتحًا، فإن إطارات الأسيتات الشفافة ستكون أفضل.
  • لون البشرة: يمكن أن تتراوح درجات لون البشرة من الدافئة إلى الباردة، لذلك يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار إذا كان لديك ملاحظات رائعة في بشرتك.
  • حجم الاطار: عند البحث عن موديلات نظارات للوجه البيضاوي، فيجب الانتباه إلى حجم النظارات، ويمكن للرجال اختيار نظارات صغيرة مع إطارات كبيرة وجريئة، والأهم من ذلك أن تكون النظارة مريحة.

اشكال الوجه وما يناسبها من نظارات

بعد التعرف على أفضل نظارات للوجه البيضاوي، سوف نلقي الضوء سريعاً على مختلف أشكال الوجه وما يناسبها من نظارات:

  • نظارات للوجه المربع: تتميز الوجوه المربعة بخطوط متساوية وزوايا ثابتة، الرجال الذين لديهم شكل الوجه هذا يتمتعون بخطوط فك قوية وجبهة أوسع، وعادة ما يكون لنظارات الرجال ذات الشكل المربع أشكال عدسات مستديرة أو بيضاوية لتتناقض مع الزوايا الحادة لهذا النوع من الوجه وتوازنها.
  • نظارات للوجه المستدير: الوجوه المستديرة تشرح نفسها بنفسها؛ تتناسب بشكل متساوٍ مع منحنيات أكثر نعومة حول الحواف، والعامل الرئيسي الذي يجعل أشكال الوجه المستديرة مختلفة عن أشكال الوجه البيضاوي هو الطول الكلي الأقصر، إطارات النظارات للرجال ذات الوجوه المستديرة تتميز بزوايا أكثر حدة وعدسات طويلة لخلق تأثير مطول.
  • نظارات لوجه القلب: هو الوجه الذي يكون فيه وجنتان مرتفعتان وذقن ضيقة وجبهة أوسع، والسمة المميزة للوجوه على شكل قلب هي أنها أعرض في الأعلى وضيق في الجزء السفلي من الوجه، وتكون نظارات الرجال ذات شكل الوجه هذا أصغر حجمًا وأكثر ثقلاً من الأنواع الأخرى من الإطارات.
  • نظارات للوجه الماسي: الوجوه الماسية لها خدود ممتلئة وجبهة وذقن أضيق، وعادة ما تكون نظارات الرجال لهذا الشكل أخف وزنا وأكثر استدارة، والأفضل أن تكون الإطارات على غرار خط الحاجب لإضافة الحجم إلى الجزء العلوي وتحقيق التوازن بين أنحاء الوجه.
الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات