ما الفرق بين الأحزمة الكاجوال والرسمية؟

ما الفرق بين الأحزمة الكاجوال والرسمية؟

بصورة عامة، يجب عليك ارتداء الأحزمة مع جميع السراويل، بما في ذلك السروال الجينز الذي يحتوي على حلقات للأحزمة، وبالتأكيد عليك ارتداء الحزام مع البدلات الرسمية، بالنسبة إلى الإطلالات الكاجوال، فإن ارتداء الحزام مع سروال وقميص مفتوح سيجعلك تبدو في غاية الأناقة.

وتوجد عدة اختلافات بين الأحزمة الكاجوال والرسمية، التي نستعرضها في ما يلي..

الأحزمة الرسمية: تكون ذات إبزيم صغير وأكثر نعومة وكلاسيكية، كما أنها تكون غير عريضة، وأكثر نعومة، ودائماً تُصنع من الجلد.

الأحزمة الكاجوال: تكون ذات إبزيم ضخم وكبير، كما أن حجمها يختلف منها العريض جداً أو الرفيع جداً، وليس من الضروري أن تكون ناعمة، وتصنع من مواد مختلفة مثل الجلد والقماش والصوف وغيرها.

اختيار الحزام المناسب

الأحزمة الكاجوال والعادية التي ترتديها يتم تغييرها كثيرًا، وقد تشتري الكثير منها وتستبدلها بأخرى طوال الوقت، ولكن الأحزمة الرسمية يجب أن تكون باهظة الثمن وشديدة التميز والأناقة، كذلك يجب أن تكون متينة حتى تدوم لفترة طويلة، لذلك لا تشعر بالندم أثناء إنفاق مبالغ مادية كبيرة عند شرائها.

الأحزمة الجلد الجيدة والمتينة غالباً ما تكون مصنوعة من جلد العجل، فهي المادة الأكثر شيوعاً واستخداماً، ويتميز بكونه حزاماً جيداً وناعماً ومرناً، ولا تنسى عند اختيار الأحزمة مراعاة الأبزيم أو الحلية الموجودة عليه، فيجب أن يكون حجمها مثالياً ومناسباً لشكل ملابسك.

يجب أن يكون حجم الأحزمة الخاص بك يزيد بنسبة 1-2 بوصة على حجم الخصر الخاص بسروالك، وإذا كان قياسك في السراويل 40، فمن الضروري أن يكون قياس الحزام يتراوح بين 41 و42.

علاوة على ذلك تستطيع قياس طول الأحزمة الجديدة من خلال الحزام القديم، وعندما تشتري مشبك أو إبزيم للحزام، فتذكر أنه سوف يضيف بعض الطول إلى الحزام.

إذا أعجبك حزام لا يناسب قياسك، فلا تحاول زيادة الثقوب والفتحات الموجودة فيه بسكين أو مقص؛ لأنك سوف تشوه شكله، عليك أن تنقله إلى أحد العاملين في هذا المجال والمتخصصين؛ لكي يصنع لك بعض الثقوب بطريقة صحيحة.

ويعد اللون البني الأكثر شيوعاً وتنوعاً بين الأحزمة الكاجوال، كما أن الأحزمة السوداء لا تتوافق مع السراويل الجينز والكاكي، والأحزمة غير الجلدية لا يمكن ارتداؤها مع الملابس الكلاسيكية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات