طريقة لبس الشال للرجال لتكتمل أناقتك

طريقة لبس الشال للرجال لتكتمل أناقتك

يعتبر الشال من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانة الرجال الشتوية، حيث يمنحك الأناقة والجاذبية في مختلف الأوقات، كما أن هناك أنواع من الشال تتناسب مع موسم الصيف، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على طريقة لبس الشال للرجال، وكيفية تنسيق ألوان الشال مع الأزياء.

طريقة لف الشال للرجال في الشتاء

إذا كنت تبحث عن تدفئة وجهك ورقبتك، فإن الوشاح يعد إضافة رائعة لمعطف الرجال الشتوي، ومن السهل معرفة كيفية ربط الوشاح، حتى لو لم يكن لديك الكثير من الخبرة. سوف نعرفك على طريقة لبس الشال للرجال البسيطة التي تناسبك.

عندما يتعلق الأمر بكيفية ارتداء وشاح مع معاطف شتوية، فمن السهل جدًا البدء. إذا اخترت نمطًا مثل الوشاح الطويل، فلن تضطر حتى إلى تعلم عقدة. إذا كنت تبحث عن عقدة بسيطة وفضفاضة لارتدائها مع ملابسك الخارجية، فإن العقدة الباريسية هي طريقة سهلة للحصول على لوك مميز، وذلك من خلال ثني الوشاح من المنتصف بالطول ولفه حول رقبتك، بحيث تكون الحلقة على جانب واحد والأطراف الطويلة معلقة على الكتف المقابل. مع ثني الأطراف وسحبها بإحكام، ولمزيد من الدفء، اربط الوشاح قبل غلق معطفك واجعل الوشاح بالداخل.

طرق ارتداء شال للرجال

عندما يصبح الطقس شديد البرودة، ستحتاج إلى طريقة لحماية وجهك من الرياح المريرة. إذا كان لديك وشاح طويل جدًا من الصوف، فهذا هو الوقت المناسب للتألق. ما عليك سوى لف الوشاح على كتفك بنهاية أطول ونهاية أقصر. لف الطرف الأطول مرتين حول رقبتك حتى تتساوى الأطراف. لا تنس أن تأخذ قبعة صغيرة وزوجًا من القفازات لتظل دافئًا.

إذا أردت أن تحافظ على الجزء الخلفي من رقبتك دافئًا جنبًا إلى جنب مع الجزء الأمامي، فلتقم بثني وشاحًا متوسطًا أو طويلًا حول رقبتك بنهاية طويلة ونهاية قصيرة. لف الطرف الطويل حول رقبتك واثني كلا الطرفين الفضفاضين خلال الحلقة الموجودة من الأمام، واسحب من الأعلى إلى الأسفل. أو اختر تقاطع الوشاح العكسي. بحيث يتم لف كل جانب على الجانب الآخر لأعلى، ويمكن عمل عقدة بسيطة.

أيضاً قد تبدو العقدة الرباعية معقدة، ولكنها تمنحك الدفء والأناقة. قم بطي وشاحًا طويلًا من المنتصف بالطول، مع لف الحلقة على كتف واحد والأطراف الفضفاضة على الكتف المقابل. أمسك الطرف الفضفاض "العلوي" (الأقرب إلى عنقك) واسحبه خلال الحلقة. قم بتدوير الحلقة، بحيث يكون طرف الوشاح فوق الجزء المطوي، وهناك حلقة ثانية فارغة في الأسفل. اسحب الطرف السفلي من خلال هذه الحلقة الفارغة واسحب الوشاح بإحكام.

لا يقتصر لبس الشال للرجال على الأزياء الكاجوال العصرية وفي اطلالات الشارع، ولكن يمكنك اعتماده في الاطلالات الرسمية مع البليزر أو البدلة خلال العمل وفي العشاء الرسمي، إذ يمنحك أناقة ولمسة جذابة، بالإضافة إلى الشعور بالدفء.

كيفية استخدام الشال كإكسسوار

من السهل استخدام الوشاح كإكسسوار، خاصةً إذا كنت تعتمد وشاحًا بألوان زاهية أو منقوش. يمكنك بسهولة إضافة لمسة حيوية لإطلالتك من خلال اختيار وشاح ملون مع أزياء داكنة، والعكس صحيح، وكل ما عليك فعله هو لف وشاح حول رقبتك بحيث تتدلى الأطراف بأطوال متساوية، ولا داعي للربط. يعمل هذا بشكل جيد مع وشاح من الكشمير الناعم الذي يمنحك الشعور بالراحة طوال اليوم.

ولتكتمل أناقتك، اعتمد القلنسوة الصوف مع الوشاح الطويل بلون قريب منها أو متناغم معها، والقلنسوة هي عبارة عن غطاء صوف للرأس يمنحك الدفء في موسم الشتاء.

طريقة لبس الشال للرجال في الصيف

حتى مع ارتفاع درجة الحرارة، يمكن اختيار شال للرجال يمنحك لمسة عصرية، ولكن يجب أن يكون الوشاح خفيف وبسيط، مثل الأوشحة الحريرية أو الأوشحة القطنية.

وتعد أبرز طريقة لبس الشال للرجال في الصيف، هي جعل أحد الطرفين أطول من الآخر ولف الوشاح مرة واحدة حول رقبتك، واترك كل شيء ينثني بشكل غير محكم للسماح بتدفق الهواء من خلاله.

اختيار ألوان الشال

بعدما تعرفنا على طريقة لبس الشال للرجال في الشتاء أو الصيف، سوف نساعدك في اختيار ألوان الشال المناسبة لأزياءك.

  • مع الملابس الداكنة، يمكنك اختيار أي لون تفضله للشال، فالألوان الداكنة ستكون مثالية لإطلالة دافئة تناسب أجواء الطقس الباردة، أما الألوان الفاتحة، ستضيف لمسة حيوية وتكسر تلك الإطلالة القاتمة.
  • مع الملابس بالألوان الموحدة: ينصح باختيار وشاح منقوش، سواء بمربعات أو تقليمات، أو حتى طبعات ذات ألوان حيوية، على أن يكون بألوان متناغمة.
  • مع الملابس المنقوشة: يفضل اختيار الشال بالألوان الموحدة والهادئة التي تتناسب مع ألوان الملابس، حتى لا يبدو مظهرك مبالغ فيه.
  • في اطلالات العمل، يفضل اختيار الشال الأكثر بساطة وفخامة، بحيث يكون موحد اللون ومصنوع من قماش فاخر، وعادةً ما يكون بلون داكن يتناسب مع البدلة التي ترتديها.
  • وفي اطلالات الصيف، ينصح باختيار الشال بألوان نابضة بالحياة، حتى وان كنت ترتدي أزياء فاتحة، إذ يتطلب هذا الموسم تنسيق ألوان حيوية معاً.
الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات