بالصور .. أجمل الخواتم الرجالية الأنيقة!

بالصور .. أجمل الخواتم الرجالية الأنيقة!

أصبح ارتداء الرجال للخواتم أمراً عادياً ولكن قبل سنوات قليلة فقط كانت توجد فئتان من الرجال الذين يرتدون الخواتم، تضم الفئة الأولى الرجال المتزوجين الذي يرتدون خواتم الزواج التقليدية، أما الفئة الأخرى فهي الرجال الذين يرتدون الخواتم ذات القيمة المعنوية أو العاطفية بالنسبة إليهم أي أنها ميراث عائلي أو هدية من بعض الأشخاص المقربين.

خواتم رجالية ملكية

يعتبر الذهب من أفخم الخيارات لمعدن الخواتم الرجالية، فهو الأساس الحيوي في صناعة المجوهرات والإمبراطوريات، كما أنه المعدن التقليدي في صنع الخواتم الذي اعتمده الملوك على مر الزمن، ويتوفر بعدة ألوان منها الذهب الأصفر والذهب الأبيض والذهب الوردي وغيرها الكثير. وعلى الرغم من تكلفته العالية إلا أنه من أكثر الخيارات رواجاً بسبب وزنه الثقيل ومظهره الجذاب وهو من المعادن الأقل حساسية.

خواتم رجالية فضة عقيق يماني

تأتي الفضة في المرتبة الثانية بين المعادن المفضلة لدى الرجال لكونه يتميز بأسعاره المعقولة ولمعانه البراق، ويميل صانعو المجوهرات إلى جمع الفضة النقية مع المعادن الأخرى كالنحاس الذي يضيف قوة للخواتم لتحقيق المظهر المثالي، ويبقى الجانب السلبي في هذه الخواتم أنها تخدش بسهولة وتحتاج إلى إعادة اللمعان كل فترة من الزمن. بالإضافة إلى ذلك، يضاف على خواتم الفضة المميزة العديد من النقوش والأحجار الكريمة ومن أشهرها العقيق اليماني بألوانه المختلفة الذي يضفي طابعاً خاصاً على مظهر الرجل.

خواتم رجالية فخمة

يستخدم البلاتين في صناعة الخواتم الفخمة ويعد من أكثر المعادن الثمينة شعبية التي يستخدمها الصائغون في صناعة المجوهرات، ويتم قياس نقاؤه باستخدام القيراط وأنقى أنواعه هو 24 قيراط، يأتي بمظهر ناعم ومصقول وبسعر معقول أيضاً، ويمكن إضافة الأحجار الكريمة إلى الخاتم البلاتيني وتزينه بزخرفات جميلة.

وتأخذ الخواتم المصنوعة من التيتانيوم مكانة كبيرة لدى الرجال لكونها ترتبط بالقوة البدنية، وذلك يرجع إلى كونه معدن قوي ومتين فهو يمتلك كل الصفات التي نبحث عنها في المجوهرات فهو صلب ولا يمكن خدشه بسهولة ويمتلك بريق هادئ وألوان جميلة، كما أنه معدن مقاوم للماء. يشابه معدن الفضة بشكل كبير ويستطيع صانعو المجوهرات إعطاءه ألوان الذهب الأصفر والأسود والنحاس، انتشرت خواتم التيتانيوم بشكل كبير في الأونة الأخيرة والتي تميز بعضها بنقوش وأحجار كريمة رائعة.

خواتم رجالية ماركات عالمية

تنوعت أنماط الخواتم الرجالية التي أطلقتها الماركات العالمية لعام 2020، حيث نجد أن العلامة الشهيرة جوتشي اعتمدت على الخواتم المزخرفة بأحرف "GG" أو تلك المزينة بأشكال بعض الحيوانات، كما أضافت على بعضها الأحجار الكريمة لتزيد من رونقها.

خواتم رجالية تركية

تتميز الخواتم الرجالية التركية بحجمها الكبير وأشكالها المتنوعة وألوانها الرائعة، كما أنها غالباً ما تكون مرصعة بالأحجار الكريمة النادرة.

وتتم صناعتها في معظم الأحيان يدوياً لذلك تعتبر من الخواتم المرتفعة الثمن، تتنوع المعادن المستخدمة فيها بين الفضة والتيتانيوم والذهب الأبيض، كما يتميز بعضها بالنقوش والزخرفات والرسومات الجميلة.

خواتم رجالية أحجار كريمة

يميل الرجال إلى وضع الخواتم المزينة بالأحجار الكريمة التي تتنوع بشكل كبير جداً، وينصح خبراء المجوهرات في هذا الإطار باختيار الخواتم التي تحتوي على حجرين صغيرين أو حجر كبير الحجم والابتعاد عن الخواتم المرصعة بالأحجار.

تتنوع الأحجار الكريمة بين الثمينة جداً مثل الألماس بأنواعه وألوانه المختلفة، والأحجار عالية القيمة مثل الياقوت الأسود والأكسندريت والروبي والزمرد الأبيض، أما الأنواع الأقل ثمناً فتشمل الخواتم المزينة بأحجار الراين والزجاج الملون والزيركون.

الكاتب: حنين بطاح
المزيد