أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي

أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي

عند اختيار النظارة الشمسية، لابد من مراعاة بعض الأمور، وأهمها هي أن تكون النظارة مناسبة لشكل وجهك، كما يجب عليك معرفة أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي حتى تختار منها ما يناسبك.

أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي

تعرف معنا على أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي:

النظارات الشمسية المستديرة

تأتي نظارات الشمس المستديرة في مقدمة أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي هذا العام، وهي مثالية لأصحاب الوجه المربع أو الماسي، وذلك لتخفيف مظهر الزوايا على الوجه.

النظارات الشمسية الهندسية

وهي النظارات الشمسية ذات الزوايا، سواء كانت مستطيلة أو مربعة، وتناسب الوجوه المستديرة أو البيضاوية. إلى جانب القدرة على إضافة هيكل إلى الوجه المستدير، فإن هذه النظارات ذات الزوايا الواضحة ستمنحك اطلالة أنيقة وجذابة، سواء كانت مربعة أو سداسية، ويفضل اختيارها بإطار رفيع وألوان كلاسيكية.

ويفضل اختيارها بحجم مناسب للوجه، فلا تكون كبيرة للغاية أو متناهية الصغر.

النظارات الملونة

تعد النظارات بالعدسات الملونة ضمن أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي، وقد برزت النظارات الملونة مع اطار بنفس اللون، والتي تبدو لافتة للأنظار وعصرية، وتمنح الرجل اطلالة أكثر جرأة، وخاصةً إذا كانت بألوان جديدة ونابضة بالحياة.

نظارات الطيار

هي النظارات الشمسية التي تملك جسر علوي في منتصفها، وترتبط هذه النظارة منذ القدم بالطيارين، ولذلك يطلق عليها اسم نظارة الطيار، وتتميز بتصميم كلاسيكي لمحبي الإطلالات التقليدية، وبها ميزة هامة، وهي أن موضتها لا تنتهي بمرور السنين، وعادةً ما تكون بإطارات معدنية باللون الذهبي أو الفضي.

نظارات التسعينات

عادت إلى ساحة الموضة العديد من موديلات النظارات الشمسية التي ظهرت بقوة في التسعينات، لتصبح من أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي، وهي لا تقتصر على تصميم واحد بعينه، وانما ستجد مجموعة متنوعة منها، مثل النظارة المستطيلة والنظارات البيضاوية بالحجم المتوسط.

وفي حالة الرغبة بارتدائها للحصول على مظهر عصري، فيمكن اختار لون أكثر جرأة من ألوان الموضة.

النظارات الشمسية بالجسر العلوي

تختلف هذه النظارات عن نظارات الطيار في أن الجسر يمتد بطول النظارة من أعلى، وليس في منتصفها فقط، لتبدو لافتة للأنظار وأكثر جرأة من نظارة الطيار، قد لا تعجب بهذا الموديل في الوهلة الأولى، ولكن يمكن أن تقع في حبه حينما تجربه أمام المرآة، فهو مميز وغير تقليدي، ويعتبر من أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي الرائجة.

النظارات بالإطارات الشفافة

بعيداً عن الإطارات الملونة التي ظهرت بقوة مؤخراً، عادت موضة النظارات الشمسية بالإطارات الشفافة مجدداً، والتي تعتبر من أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي، وهي مفضلة لدى كثير من الرجال، ويمكن أن تكون بألوان شفافة.

النظارات بالعدسات العاكسة

هي النظارات بعدسات المرآة العاكسة، وهي من أشكال النظارات القديمة التي لا تنتهي موضتها بمرور السنين، ولكنها عادت بلمسات عصرية، فلم تقتصر على ألوانها التقليدية، بل يمكن أن تكون بألوان جذابة ولافتة مثل اللون الأزرق.

النظارات الشمسية السوداء

ونقصد هنا النظارة الشمسية التي تكون سوداء بالكامل، سواء العدسات أو الإطار المحيط بها، والتي تمنح الرجل مظهر جذاب وأكثر غموض، وعادةً ما تكون بتصميم كلاسيكي بسيط، مع اطار بلاستيكي متوسط السُمك وخالي من التفاصيل.

افضل نظارات شمسية لمختلف أشكال الوجود

بعدما تحدثنا عن أحدث موديلات نظارات الشمس الرجالي، سوف نخبرك ببعض النصائح لاختيار النظارات الشمسية لمختلف أشكال الوجوه.

نظارات شمسية للوجه المستدير

يتسم الوجه الدائري بتساوي طوله وعرضه، كما يبدو ناعماً وغير حاداً، ويكون خط الفك دائري أيضاً، وبالتالي ستكون النظارات بالزوايا أو الأشكال الهندسية هي الأنسب لهذا الوجه، وفي المقابل، ينصح بتجنب النظارات المستديرة أو البيضاوية.

نظارات لوجه على شكل قلب

الوجوه على شكل قلب لها جبهة عريضة وعظام وجنتان وذقن مدببة. للتصدي لهذا، ابحث عن اشكال النظارات الشمسية الرقيقة أو المعدنية الخفيفة أو البلاستيكية الشفافة التي لها نصفي سفلي أوسع مثل أشكال النظارت بالزوايا أو الطيار لموازنة عرض الذقن. تجنب الألوان الداكنة مثل الأسود، لأنها تميل إلى قطع خط الوجه.

نظارات شمسية لوجه بيضاوي الشكل

على الرغم من أن شكل الوجه البيضاوي متوازن بشكل عام، إلا أنه أطول من عرضه وهو ما يجب وضعه في الاعتبار. وتكون النظارات بالعدسات المربعة قليلاً مع شكل الدمعة مثالية للوجه البيضاوي، بالإضافة إلى النظارات بالعدسات كبيرة الحجم مثل الطيارين. تجنب النظارات بالزوايا مثل النظارات الشمسية المستطيلة، لأنها قد تضيق الوجه.

نظارات شمسية لوجه على شكل مربع

السمات المميزة للوجه المربع الشكل هي خط فك قوي وجبهة عريضة بشكل متساوي. الهدف هنا هو تنعيم الخطوط المحددة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اختيار نظارات دائرية وعدسات على شكل دمعة. الإطارات المعدنية ستجعل الوجه يبدو أكثر نعومة؛ الإطارات السوداء أو أحادية اللون جذابة أيضًا. تجنب الأشكال المربعة أو المستطيلة لأنها تلفت الانتباه إلى الزوايا وقد تعطي مظهر رأس أقصر.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة