3 أخطاء لا تقع فيها عند شراء ملابس العيد

3 أخطاء لا تقع فيها عند شراء ملابس العيد

رغم ظروف فيروس كورونا، إلا أن الجميع يتحين الفرصة للذهاب للأسواق بقصد شراء مستلزمات العيد من ملابس وحلويات، بغية اضفاء اجواء من البهجة في عيد الفطر السعيد، ولكن ثمة بعض من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند شراء ملابس العيد وهي كالتالي:

  1. عند شرائك ملابس العيد احرص على اختيار الشيء المناسب للجو، وبما أننا في فصل الصيف فسوف يكون من الخطأ اختيار ثياب ثقيلة فقط لأنها توافق "الموضة"، كما أنها قد تحبس الحرارة في الجسم وتؤدي لشعورك بالتعب. اختر ثيابا خفيفة توافق الطقس الذي تعيش فيه.
  2. اختر القياس المناسب، إذ قد يحاول البعض شراء ملابس ضيقة لإثبات أنهم نحيلون، ولكن هذا لن يحدث، بل قد يؤدي إلى شعورك بالانزعاج ويخلّف أثرا على الجلد بسبب الضغط الذي يتركه اللباس الضيق. والصحيح هو أن تستغل الأيام الباقية في رمضان وما بعدها في البدء بتناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط بحيث تحصل على فوائد صحية تدوم معك بغض النظر عن مقاس ملابسك.
  3. عند شرائك الحذاء اختره مناسبا ولا يشكل ضغطا على القدم. إياك أن تصدق من يخبرك أن الحذاء سوف يتوسع بعد ارتدائه، غير صحيح. الحذاء المناسب مريح منذ اللحظة الأولى، ووجود مناطق ضغط فيه قد تؤدي لحدوث تقرحات في القدم، بل ربما تقود لمضاعفات خطيرة عند مرضى السكري وتتطور إلى القدم السكرية. ومرة أخرى دعك من الموضة والأحذية دقيقة الرأس المدببة (أنت لست سندباد!)، إذ عادة ما تشكل ضغطا على مقدمة القدم. اشتر حذاء مريحا من اللبسة الأولى.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات