ملابس غير مقبول أن ترتديها في أماكن العمل

ملابس غير مقبول أن ترتديها في أماكن العمل

يرتبط المظهر بالانطباع الذي يكونه زملائك رؤسائك في العمل عنك، وطريقة تعاملهم معك، وهي أشياء تؤثر على نجاحك المهني وترقيك في السلم الوظيفي. وثمة 6 أشياء يجب ألا ترتديها في مكان العمل.

1- لا ترتدي ملابس ضيقة أو كاشفة لأجزاء كبيرة من جسدك

فلا ينبغي أن تكون أزرار قميصه مفتوحة مظهرة شعر صدره، ويجب أن تركز دائما على الانطباع الذي تخلقه عند العميل و الانطباع الكلي لدى زملائك بالتزامك بالمهنية.

2- لا ترتدي ملابس غير رسمية "جدا"

إذا كنت لا تستطيع ارتداء الملابس الرسمية "البدلة" يوميا، فحاول العمل في مكان ما حيث يُسمح بالملابس غير الرسمية أو العادية. على الرغم من أن ارتداء بدلة العمل ليس مريحا حتما ، لكنه على الأقل يوفر عليك الوقوع في حيرة ما يتوقعه منك رئيسك في العمل أن ترتدي.

قد يكون الجينز أيضًا غير مقبولا، لكن بعض المكاتب تسمح به إذا كان ملونا باللون الأزرق الداكن أو الأسود. كما أن الملابس الممزقة، على الرغم من أنها عصرية، لا تنتمي إلى بيئة العمل على الإطلاق. و حتما الشباشب ممنوعة!

3- لا ترتدي قمصان تحمل رسائل مسيئة

في بعض مؤسسات العمل، ربما لا يجب أن ترتدي قميص أو تيشيرت، ولكن إذا كنت تعمل في مكان يسمح به، فلا يجب أبدًا ارتداء قميص يحمل شيءً مسيءً مطبوعا عليه.

4- لا ترتدي ملابس الحفلات

إذا ذهبت للعمل و أنت ترتدي ملابس تبدو مناسبة أكثر لحفلة، فقد تبدو و كأنك قضيت المساء السابق خارج منزلك ولم تتسنى لك الفرصة للعودة و تغيير ملابسك فعدت مباشرة في الصباح للعمل في نفس الزي! وهذا يعني أنك لا تأبه كثيراً لأجل العمل، على الأقل في نظر رؤسائك.

5- لا ترتدي ملابس متسخة أو مجعدة للعمل

هذه نصيحة بديهية، لكن لا يمكننا نسيانها. يجب أن تظهر دائما بأفضل مظهر عندما تذهب إلى العمل. إحرص أن تكون ملابسك نظيفة وغير مجعدة. وتجنب ارتداء الأشياء الملطخة بالبقع و إن كانت غير واضحة جدا فقد يراها مديرك عندما يتحدث معك عن قرب. حتى أنه من الأفضل أن تحتفظ ببعض الملابس الاحتياطية في خزانة مكتبك في حال حصول حادث ما. واحرض أيضاً أن يكون حذاؤك في حالة جيدة.

6- لا تضع الكثير من كريم بعد الحلاقة أو العطر

عرفناه من رائحته! قطعاً لا تريد أن يتمكن الناس من شمك قبل أن يتمكنوا من رؤيتك. بالإضافة إلى أن كثير من الناس حساسون للغاية للعطر. إذا كنت تعمل مع شخص لديه رد فعل شديد تجاهه، لذلك إختر الروائح الخفيفة والغير واخزة.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات