كيف تشتر ملابس العيد من مواقع التسويق الإلكتروني؟

كيف تشتر ملابس العيد من مواقع التسويق الإلكتروني؟

مع اقتراب موسم العيد، ولضمان الحصول على نتيجة مرضية عند اختيار أزياء العيد السعيد، نقدم لكم مجموعة من النصائح في التسوق الإلكتروني بأمان، وهي كالتالي:

1- اعرف مقاسك

قبل أي خطوة، قومي بأخذ مقاساتك، بالإنش أو السنتيمتر باستخدام شريط القياس، واقرئي جداول المقاسات بدقة فالمواقع المختلفة قد تستخدم مقاييس مختلفة واختيار الـ XL قد يعني أحيانا S، لذا احرصي أن توافق أطوال قياساتك تلك الموجودة في بيانات الجدول.

2- موسم التنزيلات

تحيني مواسم التنزيلات واطلعي على العروض التي تجريها تلك المواقع لاقتناء أجود القطع بأنسب الأسعار، فكثيرا ما يتراجع سعر المنتج نفسه لأقل من النصف في تلك الفترات.

3- تحديد قائمة مشترياتك

ضعي قائمة باحتياجاتك من الملابس لتجنب التشتت الذي ربما يصيبك عند الاطلاع على الاختيارات الكثيرة التي تقدمها تلك المواقع.

4- مراجعة الآراء

اقرئي مراجعات المشترين السابقين وصورهم للقطعة التي ترغبين في شرائها.

5- المرونة وتدرج الألوان

ضعي بعين الاعتبار أن لون الملابس قد يختلف ما بين الصور والواقع، لذا اختاري ألوانا ذات تدرجات قليلة وكوني مرنة في ذلك الجانب من عملية الشراء.

6- مراجعة رسوم الشحن

اطلعي على مصاريف الشحن، فبعض المواقع تلغي رسوم الشحن إذا تجاوز الطلب مبلغا معينا، وبعضها تلغي الرسوم على قطع محددة، منها ما يفرض تكلفة الشحن على كل شيء.

7- قراءة سياسة التبديل والإرجاع

اطلعي على سياسة التبديل أو الإرجاع، فحتى مع اتباع الخطوات السابقة قد تكون هناك فرصة لأن تخالف بعض القطع توقعاتك، لذا اعرفي سياسة الإرجاع وتكلفة التبديل والمدة التي يأخذها، كما أن بعض المواقع قد لا توفر سياسة إرجاع أو تبديل.

8- مقارنة الأسعار

بعض المواقع توفر مقارنة لسعر القطعة نفسها على مواقع التسوق المختلفة لذا احرصي على زيارة أحدها قبل عملية الشراء، خصوصاً فيما يتعلق بشراء منتج من إحدى الماركات العالمية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات