كيف ترتدي بدلة رسمية دون ربطة عُنق؟

كيف ترتدي بدلة رسمية دون ربطة عُنق؟

تتكون البدلة الرسمية من سترة وقميص رسمي وربطة عنق، ورغم أن كلا منها قطعة مُنفصلة عن الأخرى، إلا أنها صممت كلها؛ لكي يتم ارتداؤها معاً. لكن هل ممكن أن ترتدي بدلة دون ربطة عُنق؟

سترة البدلة لا يجب ارتداؤها أبداً مع سروال آخر، فهي تأتي معاً جميعاً. تُصمم البدلة لكي يتم ارتداء ربطة عنق معها، وعليك أن تضع في اعتبارك أن ياقة القميص يجب أن تكون عريضة ومستقيمة، كذلك يجب أن تكون ربطة العنق في منتصف صدرك.

ومن أهم مميزات ربطات العنق هو أنها تضيف المزيد من الألوان إلى إطلالتك، كما أنها تجذب إليك الأنظار، وتجعلك تبدو في مظهر مُتكامل.

ارتداء ربطة عنق أمر ضروري في جميع الأحداث المهمة والمناسبات الرسمية. كما أن الظهور دون ارتداء ربطة عنق في المناسبات الرسمية المهمة سيجعلك تبدو إنساناً كسولاً، أو غير جدير بالثقة، أو متمرداً سطحياً، أو لا يهتم بالآخرين، ويحقر من آرائهم ومواقفهم، أو ربما يكون جاهلاً بالموضة وإتيكيت الملابس.

مع ذلك، بإمكانك ارتداء بدلة دون ربطة عُنق. هناك أوقات تستطيع فيها الظهور في إطلالات أكثر عصرية وأقل تكلفة، وهنا تستطيع التخلي عن ربطات العنق، مع الحفاظ على المظهر الأنيق والإطلالة الجذابة المتكاملة. على سبيل المثال تستطيع ارتداء بدلة دون ربطة عنق في حفلات الزفاف الصيفية المُقامة في الهواء الطلق، وكذلك في حفلات الكوكتيل، أو خلال افتتاح المعارض الفنية.

وفي الكثير من المناسبات يرتدي السياسيون والمرشحون في الانتخابات السياسية بدلات دون ربطات عنق؛ رغبة في الظهور في إطلالات أقل رسمية، ولكي يشعر الناخبون والمؤيدون لهم بأنهم أكثر عصرية وتحرراً.

لكن عليك وضع بعض الأمور في عين الاعتبار؛ عندما ترتدي بدلة دون ربطة عُنق، وهي كالتالي:

  • عند اختيار بدلة، لكي ترتديها في المناسبات الرسمية، من الضروري أن تكون مناسبة لجسمك، وسيكون الأمر أكثر أهمية عندما تقرر عدم ارتداء ربطة عنق.
  • ضع في اعتبارك أيضاً أن ارتداء البدلة دون ربطة عنق يكون ملائماً للمناسبات غير الرسمية أو الكاجوال، أكثر من المناسبات الرسمية أو الاجتماعات المهمة في العمل.
  • من الأفضل أن ترتدي ألواناً فاتحة وأقمشة خفيفة. وارتدِ قمصاناً غير رسمية، ومن الأفضل ارتداء الدينيم والشامبراي والأكسفورد الكلاسيكي.
  • من الأفضل أن تتجنب ارتداء قمصان ذات ياقات عريضة للغاية، يُستحسن ارتداء قمصان ذات ياقات مستقيمة، وأن تكون في اتجاه عمودي، كذلك لا تغلق الأزرار كلها، أبقِ الزر العلوي مفتوحاً؛ حتى تظهر في إطلالة أكثر عصرية.
  • يجب أن تبقي الزرين العلويين مفتوحين، ولكن في كل الأحوال تأكد من أن ملابسك الداخلية ليست ظاهرة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات