كيف تختار سروال جينز المناسب لك؟

كيف تختار سروال جينز المناسب لك؟

مهما اختلفت صيحات الموضة وتعددت أساليبها، فإنه لا غنى لك عن سروال الدنيم الذي يعتبر من القطع الكلاسيكية والعصرية في آن والذي لا يفارق خزانتك أبداً. فقد أثبتت دور الأزياء العالمية على مر المواسم والسنوات السابقة، أن سروال الدنيم يضاهي باهميته القطع الكلاسيكية كالقميص البيضاء والبذلة الرسمية المتوفرة في خزانة كلّ رجل.

صحيح أن سروال الدنيم هو قطعة عصرية وكلاسيكية في آن، إلا أن عليك معرفة اختياره بحسب ما يليق بإطلالتك الاكثر ويعكس شخصيتك الفريدة. تابع هذا المقال، واكتشف بعض النصائح المهمة التي تسهل عليك تنسيق سروال الدنيم أو الجينز مع القطع الاخرى:

  • تخصيص الوقت المناسب: ليس سراً أن السوق حالياً مليء بموديلات وأشكال وألوان مختلفة من سروال الدنيم الذي أضحى القطعة الاهم في خزانة كلّ رجل، خصوصاً أنه يليق بالإطلالات الفاخرة والعملية على حدّ سواء. ولكن هذا لا يعني أنّ اختيار السروال المناسب هو امر سهل وبسيط، ب يتطلب منك تخصيص الوقت الكافي لتحصل على القطعة المناسبة لك والتي تعكس شخصيتك الفريدة وتليق بطبيعة المناسبة التي تشارك فيها. وفي هذا السياق، يدعوك الخبراء الى اختيار سروال الدنيم بالقصة واللون الذي يليق بك الأكثر. وإذا كنت ترغب في الحصول على إطلالة عصرية، يدعوك الخبراء الى اختيار قصة الـBoot-Cut التي تتميز بقصتها الواسعة عند مستوى الجنبين.

 

  • المقاس الجيد: يؤكد الخبراء أنّه مع ارتداء الجينز المتكرر وغسله عدّة مرات فإن مقاسه سيصبح واسعاً بعض الشيء ويبدو فضفاضاً، لذا ولتجنب ذلك يدعونك الى اختيار الجينز بمقاس أضيق بقليل من مقاسك الحقيقي والذي يبدو مثالياً مع شكل جسمك. كذلك، لتتمكن من تحديد مقاس السروال المناسب، يدعونك الخبراء الى التركيز على مستوى الارداف، مؤكدين أنّ سروال الدنيم المناسب يجب أن يكون ثابتاً على مستوى الارداف. وأوضحوا أنّه ليحافظ الرجل على أناقته عليه أن يثبت سرواله على مستوى الخصر والارداف وبالتالي عليه تجنب أن يختار سروالاً واسعاً بحيث ينخفض عن هذا المستوى.

كيف تختار سروال جينز المناسب لك

  • الألوان: كذلك، من القواعد الواجب الانتباه اليها عند شراء سروال الدنيم هو اختيار الألوان المناسبة. فصحيح مثلاً أن الأزرق الداكن قد يكون مثالياً خصوصاً إذا نسقته مع القميص القطنية المقلم بأسلوب البحارة، ولكن اللون قد يبهت مع الغسل المتكرر. لذا، عند شراءك سروال الدنيم فكّر بهذه القاعدة جيداً واختر سروالاً بلون فاتح بعض الشيء ليحافظ على لونه مع الغسل الدائم. كذلك من قواعد لألوان الواجب الانتباه لها هو أنه كلما كان لون سروال الدنيم داكناً أكثر كلما كان مناسباً للغطلالات المهنية، في حين أن الألوان الزاهية هي مثالية للإطلالات العصرية.

 

  • تنسيق سروال الدنيم مع القطع المناسبة: كما ذكرنا سابقاً، فغن سروال الدنيم اكتسب هذا الموسم موديلات وأشكال مختلفة تليق بكل الاذواق وشتى الإطلالات. وفي هذا السياق، يشدد الخبراء على ضرورة معرفة تنسيق سروال الدنيم مع القطع المناسبة له، بمعنى آخر اختيار مثلاً القميص القنية المطبعة أو باللون الموحد مع سروال الدنيم ذو القصة العصرية والرياضية وتنسيقها مع حذاء السنيكرز الابيض. في حين يكون عليك تنسيق سروال الدنيم ذو القصة المستقيمة والكلاسيكية مع القميص الرسمية.

كيف تختار سروال جينز المناسب لك

 

  • انتبه للجيوب الخلفية: إجمالاً، عند اختياره سروال الدنيم المناسب يحرص الرجل على الحصول على القصة المناسبة ولكنه يهمل اهمية اليجوب الخلفية التي تكون دليلاً على أن القصة تناسبه تماماً. وفي هذا السايق، يدعوك الخبراء الى التأكد من أن درزة الجيوب الخلفية ليست ظاهرة تماماً، وأنه بين الجيبين الخلفيين ثمة مساحة كافية لخياطة جيب ثالث. وعلى طول الجيب ألا يتجاوز مستوى الارداف.
الكاتب: عماد زغيب
المزيد