كيف تختار جاكيت الجلد هذا الموسم؟

كيف تختار جاكيت الجلد هذا الموسم؟

قديماً كانت الاقمشة الجلدية مخصصة لفصل الشتاء حين تشتد درجة الرياح والصقيع، نظراً إلى قدرتها على الحماية من البرد. اليوم تغيّرت المعادلة خصوصاً بعد أن ظهر الجلد بصفته القماش الرئيسي على منصّات العرض. هذا ما جعل من الجاكيت الجلدية المعروفة بالـ Perfectoالقطعة الاساسية التي سيستخدمها الرجل في مناسباته الصيفية المختلفة، لكن لاختيار الجاكيت الجلدية المثالية ثمّة قواعد ونصائح ضرورية، اكتشفها:

-بحسب القصّة: أولاً اختيار الجاكيت الجلديّة المناسبة يخضع إلى عامل القصّة التي بدورها تحدد بحسب شكل جسمك، فقد تبيّن أنّ قصّة الجاكيت تختلف باختلاف طبيعة الاجسام. إذا كنت طويلاً وذو جسم نحيل بعض الشيء، عليك تجنب الجاكيت بالقصّة الضيّقة لا سيّما على مستوى الخصر التي تجعل الجاكيت تبدو قصيرة بالنسبة إلى طولك. وإذا كنت صاحب جسم عريض بعض الشيء، اختر الجاكيت الجلدية بالقصة الواسعة لتخفي الوزن الزائد لا سيّما في منطقة البطن.

ديزل لخريف/شتاء 2016: عودة الألوان القوية وزمن التسعينات

 

-طبيعة الجلد: عند اختيارك الجاكيت الجلدية المناسبة، احرص على التنبه جيّداً لنوع الجلد. فصحيح أن الجلد هو من الاقمشة الفاخرة، لكنه إذا كان اصطناعياً فإنه سيفقد قيمته واناقته. إذا كنت تبحص عن جاكيت مريحة للغاية، اخترها بقماش جلديّ سميك ويتحمّل الظروف المختلفة، أما إذا كنت تبحث عن إطلالة مناسبة للسهرات الصيفية المنعشة فاخترها إذاً بقماش جلديّ ناعم وباللون الذي يناسبك الأكثر.

الكاتب: مروان زين
المزيد