كيف تؤثر ألوان ملابسك على حياتك المهنية؟

كيف تؤثر ألوان ملابسك على حياتك المهنية؟

ألوان الملابس تعكس شخصيتك واسلوبك في الحياة واختيارك للون معين عادةً يؤثر على الحالة المزاجية التي تمر بها، وأيضاً تؤثر تلك الألوان على حياتك المهنية وقدرتك على الانتاجية في بيئة العمل.. وهنا نقدم لك مجموعة من الألوان وطبيعة تأثيرها على الانتاجية في العمل.

1- اللون الأزرق

اللون الأزرق الداكن هو أفضل لون يمكن أن ترتديه لمقابلة عمل. فهو عملياً «يصرخ» للمدير بأن يقوم بمنحك الوظيفة. الأشخاص الذين يرتدون اللون الأزرق بشكل عام، والأزرق الداكن بشكل خاص، يتم اعتبارهم بأنهم مخلصون، واثقون في أنفسهم، ويمكنهم قيادة فريق العمل.

ميزة إضافية للأزرق تكمن في أنه يدل على أن الشخص هو قائد لا تابع، ويمكنه السيطرة وإنجاز الأمور.

2- اللون الرمادي

في حال كنت تسعى لعدم جذب الانتباه إليك في العمل، اعتمد اللون الرمادي. لكن عدم الحصول على اهتمام مديرك يعني أنه يمكنه الاستغناء عنك، لذلك حاول حصر ملابسك الرمادية في الأيام التي تشعر فيها بأنك لا تريد أن يزعجك الزملاء.

في المقابل هناك استخدام آخر لهذا اللون، خصوصاً إن كنت تعاني في مجال تكوين الصداقات أو جعل الزملاء يحبونك، فالرمادي يتم ربطه عادة بالشخصيات المحافظة والراقية والمتواضعة. وهذه الشخصيات يمكنها أن ترسل إشارات إيجابية لمحيطها، ما يسهل عملية التواصل معها.

3- اللون البنفسجي

صحيح أن الرجال عادة ما يتجنبون ارتداء اللون البنفسجي إلى العمل، لكن الاعتماد على ربطات العنق البنفسجية موضة رائجة منذ مدة. البنفسجي من الألوان التي نادراً ما نراها في الطبيعة، لذلك يتم ربطها بكل ما هو «متصنع».

تاريخياً كان لون القوة والعائلات الحاكمة، لكن حالياً يمكنه إثارة مشاعر عدم الارتياح عند الآخرين. سواء كانت مقابلة عمل أو يوم اعتيادي في المكتب، حاول عدم اعتماد هذا اللون.

4- اللون الأسود

الملابس السوداء توحي بالقوة والسلطة والأناقة والعدائية في الوقت عينه. الصفات هذه تعتمد على ما ترتديه، فإن كانت ملابسك سوداء بالكامل، فالإشارات التي ترسلها للآخرين هي أنك عدائي وهجومي، ولا تتقبل آراء الآخرين.

التأثير هذا يصبح أخف حين تمزجه مع ألوان أخرى تملك تأثيراً إيجابياً على الآخرين؛ كالأخضر والأبيض.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات