الأزياء الرجالية تودع البدل الرسمية (صور)

  • 1562579769537689-menswear-trends-ss20-2.jpg
  • Berlutti.jpg
  • Dries-van-Noten.jpg
  • Prada-Fashion-show-2020-1.jpg

لم تعد البدلة الرسمية وربطة العنق الخيار الوحيد للأناقة، فالرجل العصري يبحث عن الحرية في حياته وأزيائه، لذلك اجتهد عدد كبير من دور الأزياء العالمية على تغيير إستراتيجيتها في التعامل مع الزبائن والتخفيف من صناعة الخياطة الراقية لصالح المزيد من الأزياء العملية. ومن بين أهم المروجين لصناعة هذا التغيير الجيل الشاب الذي حث بيوت الأزياء على تلبية احتياجاته وتقديم ما يعرف بالسهل الممتنع في صناعة الأزياء. ورغم أن العادة جرت على النمو البطيء لسوق أزياء الرجال مقارنة بأزياء النساء، إلا أن التغير السريع الذي شهدته منصات عروض الأزياء الرجالية في المواسم الأخيرة أظهر عكس ذلك. وقد ظهرت العديد من أشكال ملابس الرجال الحديثة التى ستواكب الموضة في المواسم المقبلة.

ظهر على منصة عرض “برادا”Prada مزيج من تدرُجات الألوان الجريئة والقوية. وكذلك تلك الغامقة والهادئة وقد عملت الدار على المزج بين ألوان خريف وشتاء 2020 بأساليب عديدة وغير متوقعة مما سيغير المفهوم السائد عن فن تنسيق الألوان الشتوية للفترة القادمة.

ما زالت الألوان الداكنة تحجز لنفسها مكاناً خاصاً على منصة عرض “دولتشي أند غابانا” Dolce & Gabbana لخريف وشتاء 2020. وستجدون خلال المواسم المقبلة سيطرة اللون الرمادي بمختلف تدرجاته رائجاً جداً. حيث يمكنكم تنسيق هذا اللون مع مجموعة من الألوان الأخرى للحصول على إطلالة غاية في الأناقة.

بات من الواضح أنّ القماش المطبع سيكون الاتجاه الأبرز خلال المواسم المقبلة، بعد أن سيطر على عروض الأزياء التي أقيمت في ميلانو وباريس ونيويورك ولندن. وحددت العروض بتنوعها الأزياء الرائجة المنقشة، وظهرت الورود بأشكال وأحجام مختلفة جمعناها لكم من عروض “ديسكويرد 2″ 2 Disquared و”درايز فان نوتن” Dries van Noten ومن عروض”جي ام بي أيتش” GmbH.

سيطر اللون الوردي بتدرجاته من الفاتح إلى الغامق على منصة عرض”بيرلوتي “Berlutti، و”كنزو” Kenzo، و”بوس” Boss.

ظهرت على منصات العروض المعاطف الرجالية ذات الياقات العالية، وجاءت بالعديد من الخامات المختلفة، وتنوعت بين الألوان الزاهية كالأزرق والبنفسجي إلى جانب الألوان الحيادية كالأسود، والبني بطبعة النمر، والبيج، والأبيض المزين بخطوط فنية ملونة. كما راجت المعاطف المبطنة والمنفوخة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات