أفضل الطرق لتعقيم ملابس العيد قبل ارتدائها

أفضل الطرق لتعقيم ملابس العيد قبل ارتدائها

أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك وسط أزمة تفشي فيروس كورونا، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أن أغلب الناس قرروا شراء ملابس العيد للاحتفال به بنفس عاداته المتعارف عليها، وشراء الملابس الجديدة أبرزها.

ولكن مع تفشي وباء كوفيد 19 بشكل كبير في كل البلدان، صار من الضروري تطهير وتعقيم ملابس العيد الجديدة قبل ارتدائها في عيد الفطر، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

فقد أكدت الدراسات العلمية السابقة أن "كوفيد 19" يظل على الملابس والأقمشة الناعمة لمدة 24 ساعة تقريبًا، لذا يجب تعقيمها قبل ارتدائها، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بطريقة تعقيم ملابس العيد قبل ارتدائها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

طريقة التعقيم

- عند شراء ملابس العيد، يجب ارتداء القفازات لعدم ملامستها مباشرًة وبالتالي إمكانية انتقال فيروس كورونا إليك والإصابة به، وفور العودة من الخارج ضعي ملابس العيد في الغسالة، وانزعي القفازات واغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون.

- يجب غسل ملابس العيد قبل ارتدائها، على درجة حرارة أعلى من 60 درجة، للقضاء على الفيروسات العالقة بالملابس، والتي من ضمنها فيروس كورونا، واحرصي على نشرها تحت أشعة الشمس.

- ينصح بإضافة المطهرات للغسالة، لتعقيم الملابس جيدًا أثناء غسلها.

- تشغيل الغسالة على أطول دورة ممكنة، للتأكد من القضاء على الفيروسات العالقة بالملابس، والتي قد يكون من بينها فيروس كورونا.

- يمكن إضافة كمية قليلة من الخل لماء الغسيل في الغسالة، لتعقيم الملابس والمساعدة على القضاء على الفيروسات العالقة بها، إذا كان هذا مناسبًا لألوان الملابس ونوع القماش.

- بعد الانتهاء من غسل ملابس العيد، يجب نشر الملابس في الهواء الطلق وتعريضها لأشعة الشمس لمدة ساعتين على الأقل، للقضاء على جميع الفيروسات العالقة بالأقمشة والتي منها فيروس كورونا.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات