5 طرق لتوسيع الحذاء الرياضي الضيق بالتجميد!

5 طرق لتوسيع الحذاء الرياضي الضيق بالتجميد!

كثيراً ما نشتري الأحذية الجديدة وعند محاولة ارتدائها نشعر بألم في القدم وعدم القدرة على المشي لمسافات طويلة، فربّما اشتريناه ضيقاً لعدم توفّر النمرة المناسبة، أو لأنّ هذا الحذاء من النوع القاسي جداً، أو بسبب انتفاخات القدمين في الشتاء، على أية حال لم تعد هذه بالمشكلة الكبيرة التي تحول دون ارتدائك للحذاء.
ونقدم لك عبر هذه الأسطر طريقة توسعة الحذاء الرياضي عبر استخدام خاصية التجميد، التي تمكن الأحذية الرياضة أن تتوسّع بين عشيّة وضحاها بالتجميد؛ وذلك بسبب خاصية الماء التي تسمح له بالتمدّد عند تجمّده، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:
1- تعبئة الأكياس القابلة للغلق ذات سعة 3.8 لتر حتّى منتصفها بالماء، وإغلاقها بإحكام، ويُنصح بتجنّب ملئها بالمزيد من الماء؛ لأنّ ذلك سيتسبّب في توسّع الحذاء أكثر من اللازم. 
2- وضع كيس واحد في كلّ فردة من الحذاء الرياضي مع مراعاة توجيه مُقدّمة الكيس نحو الجزء الداخلي من الحذاء، ويُمكن استخدام اليد في دفع الكيس في الجزء الخلفي والأمامي من الحذاء. 
3- توسيع مكان للحذاء الرياضي في مُجمّد الثلاجة، ويُراعى وضعه على سطح مستوٍ، وتوجيه الجزء العلوي منه نحو الأعلى، وتركه فيها من 8 إلى 10 ساعات على الأقل حتّى يتجمّد الماء ويتحوّل إلى جليد، حيث سيدفع الجليد أثناء ذلك حواف الحذاء نحو الخارج. 
4- إخراج الحذاء الرياضي من مُجمّد الثلاجة في صباح اليوم التالي، وإزالة الأكياس منه، وارتدائه لتجربته، ويُفضّل تركه من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة حتّى يدفأ قبل تجربته. 
5- تكرار عملية تجميد الحذاء مرّةً أخرى في حال عدم توسّعه بالقدر الكافي، مع ضرورة تعبئة الكيس بكمية أكبر من الماء حتّى يتوسّع بشكل أكثر.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات