ما هي افضل انواع جلود الأحذية؟

ما هي افضل انواع جلود الأحذية؟

عند شراء حذاء جلد، يجب البحث عن أنواع جلود الأحذية عالية الجودة، وذلك لضمان الحصول على مظهر مثالي، وإمكانية ارتداء الحذاء لسنوات طويلة دون تلف الجلد، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على افضل أنواع جلود الأحذية التي يمكنك شرائها.

جلد العجل

يعد جلد العجل هو اكثر أنواع جلود الأحذية شهرة، وهو مصنوع من جلد الماشية الأصغر سنًا، وعادة ما يكون عمرها من ثلاثة إلى أربعة أسابيع. بالمقارنة مع الجلود الأخرى، غالبًا ما يظهر جلد العجل حبيبات دقيقة وشكل مميز. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأحذية المصنوعة من جلد العجل أعلى في الثمن من العديد من الجلود الأخرى، والسبب الآخر هو سهولة تنظيف جلد العجل ليبدو وكأنه جديد، مما يعني أن القليل جدًا من الاهتمام به يضمن الحفاظ على مظهره رائعًا.

جلد ليزارد

في السنوات الأخيرة، أصبحت أحذية جلد السحلية من أبرز أنواع جلود الأحذية المستخدمة، ويرجع هذا لعدة أسباب. وأبرزها سعره المناسب بالمقارنة مع أنواع جلود الأحذية الأخرى، كما أن مظهره أنيق وجذاب، وبالحفاظ عليه، يمكن أن يدوم الحذاء المصنوع من جلد السحلية لفترات طويلة دون تلف.

جلد التمساح

تتميز الأحذية المصنوعة من جلد التمساح بفخامتها، وتمنح الرجل مظهر لافت للأنظار، إذ أنها تكون مضلعة ومختلفة عن أنواع جلود الأحذية الأخرى، كما أنها متينة وتدوم طويلاً عند الإعتناء بها والحفاظ عليها، ولذلك تعد من أغلى أنواع جلود الأحذية.

الجلد الصناعي

يميل كثير من الأشخاص لشراء الأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي لأنها رخيصة الثمن وعملية، ولكن يعيبه قلة المرونة والنعومة والجودة بالمقارنة مع أنواع جلود الأحذية الطبيعية، كما أن الراحة أقل عند ارتداءه، وخاصةً مع تقدم عمر الرجل.

جلد الغزال

تعتبر الأحذية المصنوعة من جلد الغزال من أبرز الأحذية العصرية والمفضلة لدى كثير من الرجال، حيث تتسم بمظهر أنيق وتناسب الإطلالات على مدار اليوم، وتتوفر بعدة ألوان مميزة، كما أن جلد الغزال من أجمل أنواع جلود الأحذية الشتوية التي تمنحك اطلالة دافئة ومميزة، ويمكن أن تجدها برقبة طويلة أيضاً.

طريقة تطرية جلد الحذاء

يعاني كثير من الأشخاص من صلابة جلد الحذاء، مما يسبب الشعور بألم وانزعاج، وخاصةً في أنواع جلود الأحذية الصناعية، ويمكنك تجربة طريقة تطرية جلد الحذاء لعلاج المشكلة، وذلك عن طريق ارتداءه لفترات طويلة في المنزل، مع ارتداء جوارب سميكة.

كما يمكن استخدام حرارة المجفف في تطرية جلد الحذاء وتوجيه الحرارة لمدة 20 ثانية على المناطق الأكثر صلابة.

وأخيراً يمكنك حشو الحذاء بكرات من ورق الجرائد الرطب وتركه لمدة 24 ساعة.

طريقة توسيع الحذاء الجلد الضيق

تتشابه طريقة توسيع الحذاء الجلد الضيق مع طريقة تطرية جلد الحذاء، فكلاهما يهدف إلى زيادة مرونة الحذاء للحصول على الراحة.

لتمديد الأحذية الجلدية، سوف تحتاج إلى مجفف الشعر والجوارب السميكة. ارتدي زوجًا سميكًا من الجوارب مع الحذاء، ثم وجه مجفف الشعر إلى الأماكن الضيقة وذلك باستخدام حرارة متوسطة حتى يصبح مريح.

علاج تقشير جلد الحذاء

كما ذكرنا من قبل، ينصح باختيار أنواع جلود الأحذية ذات الجودة العالية لتجنب تلف الحذاء وتقشره في فترة قصيرة، ومع ذلك، يمكن أن يتقشر جلد الحذاء بعد وقت من استخدامه، وخاصةً في حالة عدم الحفاظ عليه أو تخزينه بطريقة خاطئة.

غالبًا ما يكون تقشر جلد الحذاء ناتج عن تلف الجلد، ويزداد فرص حدوث ذلك في أنواع جلود الأحذية الصناعية، وهو أمر باهظ التكلفة للإصلاح، ولذلك يمكن أخذ الحذاء إلى متخصص لتغيير الجلد الخاص به.

كذلك يمكن تجربة ملء الشقوق بقلم تحديد دائم بنفس اللون الذي يطابق لون حذائك، ثم افرك ملمع الأحذية الذي يتناسب مع لون حذائك على منطقة التقشير واتركه يجف.

لا تتناسب هذه الطريقة مع مختلف أنواع الأحذية والوانها، ولكنها ستكون محاولة في علاج تقشير جلد الحذاء بالمنزل، واذا لم تنجح هذه الطريقة.

طرق وقاية جلد الحذاء من التقشر

تساعد بعض الطرق في وقاية الجلد من التقشر واطالة عمره، وتشمل:

  • تجنب تعريضه للرطوبة: تعتبر الرطوبة هي احد أهم أسباب تقشر جلد الأحذية، ولذلك ينصح بعدم تعريض الحذاء للرطوبة قدر الإمكان، وينطبق هذا على مختلف أنواع جلود الأحذية حتى وان كانت فاخرة وباهظة الثمن، وفي حال تعرضها للرطوبة، يجب تجفيفها على الفور.
  • تخزين الحذاء بطريقة صحيحة: عند تخزين الأحذية الجلد، يجب وضع كل قطعة في الكيس القماش المخصص لها، وعدم تركها دون هذا الغلاف، مع وضع الكيس الصغير المخصص لحفظ الأحذية داخلها، كما يجب الحرص على عدم تكديس أغراض فوق الحذاء حتى لا يسبب تلفه.
  • تنظيف الحذاء برفق: عند تنظيف الحذاء الجلد، يجب عدم فركه بقوة، واستخدام أداة ناعمة مخصصة للجلد، وكذلك ينبغي استخدام المنظفات المخصصة له، وتجنب أي أنواع منظفات أخرى في المنزل، مع الحرص على تجفيفه جيداً بعد الإنتهاء من تنظيفه.
الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات