كيف تعتني بحذائك الأبيض؟

كيف تعتني بحذائك الأبيض؟

الحفاظ على نظافة الحذاء الأبيض من أكثر الأمور المزعجة والمتعبة، لاسيما وأنها تتأثر بالأتربة والأوساخ البسيطة التى نتعرض لها فى يومنا بصورة مستمرة، لذا دائماً ما يشعر صاحب الحذاء بمشكلة فى مظهره، مما يجعله يبحث عن شراء حذاء آخر جديد يستبدله بالقديم، ولكن تنظيف الأحذية البيضاء بشكل عام هو أمر ليس صعب، ولكن عليك أن تتبع بعض الخطوات للحصول على حذاء لامع نظيف من دون الاضطرار إلى شراء آخر جديد، وذلك وفقاً لما ذكر على موقع"Wiki How".

إزالة الأتربة والأوساخ:

تعد الخطوة الأولى والأساسية فى الحصول على حذاء نظيف، هى التخلص من الأتربة القديمة العالقة على الحذاء، من خلال استخدام فوطة مبللة وتمريرها على الحذاء بشكل مستمر حتى يزيل أى من آثار الأوساخ أو الأتربة، كما يمكنك استخدام فرشاة كبيرة واتباع نفس الخطوة.

تنظيف الحذاء بصودا الخبز:

تعد صودا الخبز هى واحدة من أكثر المواد فاعلية فى الحصول على حذاء لامع خالى من البقع أو الأوساخ، كما أن للباكينج باودر أو كربونات الصوديوم نفس الفاعلية فى تنظيف الأحذية، لذا استخدم أى من هذه المكونات مع كمية من الماء حتى تحصل على عجينة سميكة، ومن ثم ضع هذه العجينة على الفرشاة أو الفوطة وقم بفركها جيداً على الحذاء، حتى تحصل على حذاء أبيض نظيف لامع.

جدد رباط الحذاء:

مهما قمت بتنظيف الحذاء وحصلت على مظهر لامع منه، لن تشعر بأن الحذاء جديد من دون استبدال الرباط بواحد آخر جديد يمنح الحذاء شكل أكثر أناقة يشعرك بحصولك على قطعة جديدة.

مسح الحذاء بالفازلين:

وضع طبقة خفيفة من الفازلين على الفوطة، ثم تمريرها بلطف على كل أجزاء الحذاء، سوف يمنح حذائك مظهراً لامعاً، ويحميه من الأوساخ والأتربة والبقع.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات