حذاء رياضي مستوحى من شوارب "هتلر"! (صورة)

حذاء رياضي مستوحى من شوارب "هتلر"! (صورة)

صممت إحدى شركات الملابس الرياضية "حذاء" جديد تشابه بشكل كبير مع شارب الزعيم النازى، أدولف هتلر.
ونقلت الكثير من المواقع العالمية صورا للحذاء الرياضي الجديد الذى حمل اسم "ستورم أدرينالين"، والذى تشابه بشكل كبير من المنطقة الامامية له بالشارب الشهير للزعيم النازي وتسريحة شعره التي اشتهر بها.


وفسرت المواقع العالمية في تقاريرها الاسم التي قررت الشركة الرياضية إطلاقه على التصميم الجديد والذي جاء ترجمته كالآتى "مفرزة العاصفة"، وهو التشابه الكبير مع الاسم الذي كانت تحمله القوات الخاصة للزعيم النازي آنذاك Sturmabteilung.
ووفقاً لصحيفة ذا صن الإنجليزية فإن مالك الشركة الرياضية الشهيرة "رودولف داسلر"، كان أحد أعضاء الحزب النازي خلال الحرب العالمية الثانية، وهو رابط قوي يفسر احتمالية تصميم الحذاء من البداية لتخليد ذكرى هتلر من جديد.
داسلر الذي تم اعتقاله من قبل الجنود الأمريكان بعد الحرب العالمية الثانية، اتهم بتورطه مع القوات الخاصة للزعيم النازي، وبالرغم من تلك الاتهامات إلا أنه نجح في تصميم أحذية فيما بعد للرياضي الأمريكي جيسي أوينز الذي توج بأربعة ميداليات ذهبية في أولمبياد 1936 وقرر إهانة هتلر آنذاك.
ولم تكن تلك الحادثة الأولى التى يسلط عليها رواد السوشيال ميديا الضوء على التشابه الكبير مع الزعيم النازي، فمنذ فترة ليست بالبعيدة، قرر الكثيرون مقارنة المنازل التي يتواجد بها سقف مائل بتسريحة الفوهور الشهيرة بينما الباب الأمامي من المنزل هو شاربه.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات