انواع الاحذية الشتوية التي يجب ان تقتنيها

انواع الاحذية الشتوية التي يجب ان تقتنيها

مع اقتراب موسم الشتاء، يجب أن تفكر في أنواع الأحذية الشتوية التي يجب عليك اقتنائها حتى تكتمل خزانتك، حيث أن هناك العديد من أنواع الأحذية الشتوية التي يمكن أن تختار من بينها، لتمنحك الأناقة وتتناسب مع أجواء الشتاء والطقس البارد والأمطار.

أنواع الأحذية الشتوية الرجالية

فيما يلي أبرز أنواع الأحذية الشتوية الرجالية:

أحذية التنزه

تعد أحذية التنزه Hiking Boots، من أبرز أنواع الأحذية الشتوية التي يمكنك اقتنائها، وهي مثالية لمختلف تغيرات الطقس، كما أنها تمنحك الراحة والدفء في نفس الوقت، وعادةً ما تكون بنعل سميك ودعم قوي لمنطقة الكاحل، مع نعل مبطن، وفي نفس الوقت، تبدو عصرية وفاخرة.

أيضاً تتسم أحذية التنزه بالمتانة، ويمكنك ارتداءها في مختلف الأوقات، وخاصةً الأوقات غير الرسمية، إذ لا يحبذ اعتمادها مع البدلة الرسمية، فعلى سبيل المثال، يمكن ارتداءها أثناء تناول وجبة في مطعم مع سروال جينز وسترة شتوية بسيطة.

أحذية البروغ

نوع آخر من أنواع الأحذية الشتوية التي يجب أن تقتنيها، وهي أحذية البروغ Brogue Boots، وهي من أبرز الأحذية الكلاسيكية الأنيقة، وفي نفس الوقت، لا تبدو رسمية للغاية، ومثالية لموسم الشتاء، وتتزين هذه الأحذية بثقوب بالكامل، ويمكنك ارتداء بوت البروغ مع نفس الملابس التي تعتمدها مع أحذية البروغ التقليدية، كذلك يمكن تنسيقها مع بدل العمل، أو سترة محبوكة مع بنطال سبور، كما أنها تتناسب مع القميص والجينز، والسترة العصرية.

يمكن أن يكون حذاء البروغ أقل رسمية عندما يزداد عدد الثقوب به، وفي حالة كان بلون داكن، يصبح أكثر رسمية، مثل اللون الأسود، فيما يعتبر حذاء البروغ البني مناسب لمظهر غير رسمي.

أحذية العمل

عند اختيار أنواع الأحذية الشتوية للعمل، فعليك أن تبحث عن أحذية مريحة وعملية، وفي نفس الوقت تبدو أنيقة ورسمية، وينصح باختيار أحذية بسيطة من الجلد تناسب موسم الشتاء، وان كان عملك لا يتطلب اللوك الرسمي، فلتعتمد الحذاء الرياضي الأنيق الذي يمنحك اطلالة كاجوال عصرية، مع الراحة التي تحتاج إليها، وخاصةً إذا كنت كثير الحركة في العمل.

أحذية تشيلسي

من أنواع الأحذية الشتوية التي ننصحك باقتنائها هي احذية تشيلسي Chelsea Boots، وهي عبارة عن أحذية عصرية وأنيقة في نفس الوقت، وتبدو أكثر أناقة وكلاسيكية حينما تكون باللون الأسود، كما أن درجات البني والكاميل جذابة وأنيقة، ولكن تجنب الأحذية المصنوعة من الجلد المدبوغ في الشتاء، لأنها تمتص الماء، وقد لا تتناسب مع أجواء الشتاء والأمطار.

احذية الكاحل

ننتقل إلى أكثر أنواع الأحذية الشتوية المفضلة لدى الرجال، وهي احذية الكاحل Ankle Boots، حيث تكون برقبة مرتفعة قليلاً، سواء كان حذاء جلد أو حذاء رياضي. الحذاء الجلد الذي يصل إلى الكاحل يمكن أن يناسب العمل واطلالات المساء، أما الحذاء الرياضي الذي يصل إلى الكاحل، فهو أنسب للطلعات مع الأصدقاء والنزهات.

ولكن تذكر أن الجلد هو الأفضل للشتاء، على عكس الأحذية القماش التي يسهل أن تتأثر بالمطر والأوساخ الناتجة عنه، مما يصعب تنظيفها فيما بعد، ولذلك يفضل اختيار الأحذية الجلد حتى وان كانت رياضية.

الأحذية العسكرية

يطلق عليها أيضاً اسم الأحذية القتالية، والمعروفة منذ زمن بعيد أثناء الحروب في أوروبا، ومن اسمها، يمكنك تصور تصميمها، فهي قوية وشديدة التحمل لتحمي أقدام الجيوش أيام الحروب، وتبدو بنفس الفكرة في هذا العصر، ولكنها ذات طابع أكثر عصرية، وعادةً ما تصنع من الجلد المقوى والمتين، وتكون بأربطة أمامية في أغلب الأحيان، مع نعل عريض ولافت للأنظار، فهي كبيرة الحجم.

ويمكنك أن تنسق عملية ارتداء تلك الأحذية ببساطة مع الجينز وسترة منفوخة.

أحذية تشوكا

تعد أحذية تشوكا Chukka Boots من أنواع الأحذية التي يمكن ارتداءها في مختلف المواسم، ولكنها من أكثر أنواع الأحذية الشتوية للرجال، حيث أنها متعددة الاستخدامات، ويمكن تنسيقها مع أغلب الملابس غير الرسمية.

يمكنك ارتداء أحذية تشوكا في العمل مع اطلالة كاجوال، أو في نزهة مع الأصدقاء، كما يسهل تنسيقها مع مختلف الملابس الأخرى، وعلى الرغم من أنها عادةً ما تصنع من الجلد المدبوغ، ولكن يفضل أن تختار الحذاء المصنوع من الجلد لموسم الشتاء.

تنسيق الملابس الشتوية مع الأحذية

بعدما تعرفنا على أنواع الأحذية الشتوية المختلفة، سوف نلقي الضوء على طرق تنسيق الملابس الشتوية مع الأحذية.

في حال اختيار ارتداء ملابس العمل الرسمية مثل القميص والبنطال القماش أو البدلة الرجالية، فلتنسق معها حذاء جلد فاخر يتسم بالكلاسيكية حتى تكتمل أناقتك، كما يمكن ارتداء المعطف الطويل للمسة فخمة ودافئة في نفس الوقت، مع حذاء جلد بسيط وأقل رسمية.

أما مع الأزياء الكاجوال العصرية، مثل الجينز مع السترة المنفوخة أو البلوفر البسيط، فلتنسق احذية رياضية مصنوعة من الجلد أو الأحذية التي تصل إلى الكاحل.

ولا تنسيق اختيار الوان مناسبة للأحذية مع الأزياء، والتي عادةً ما تميل إلى الألوان الداكنة لأنها الأكثر تناسباً مع أجواء موسم الشتاء.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات