هل يمكنك توقع عمر كريستيانو رونالدو؟

هل يمكنك توقع عمر كريستيانو رونالدو؟

يعتبر كريستيانو رونالدو مثال للعديد من الشباب فيما يتعلق بالطموح والنجاح، حيث أنه استطاع تحقيق إنجازات عديدة في عالم كرة القدم، وقد كان عمر كريستيانو رونالدو 7 سنوات حينما بدأ في ممارسة كرة القدم، حتى وصل إلى عمر كريستيانو رونالدو في 2022 إلى 37 عاماً، ولايزال يتمتع بلياقة بدنية ويلعب بمهارة.

نشأة كريستيانو رونالدو

طفولة كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو في عام 1985، في حي من أحياء مدينة فونشال بجزيرة ماديرا بالبرتغال، وتتألف عائلة كريستيانو رونالدو من أب وأم وأربعة أبناء، وهو الإبن الصغيرة في العائلة.

كان والد رونالدو يعمل مديراً للمعدات في نادي أندورينها، وهو نادي المدينة المحلي للأطفال، وقد تعرف كريستيانو رونالدو على لعبة كرة القدم من خلال مرافقته لوالده في العمل، مما جعله يحب اللعبة كثيراً.

معلومات عن كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

يهتم كثير من الأشخاص بمعرفة معلومات عن كريستيانو رونالدو من حيث عمره وطوله، ووزنه، وغيرها من الأمور.

  • عمر كريستيانو رونالدو: يندهش كثير من الأشخاص بأن عمر كريستيانو رونالدو هو 37 عام ولازال مشاركاً هاماً في لعبة كرة القدم، فهو في سن كبير، ولكنه يتمتع بلياقة بدنية مرتفعة ومهارة كبيرة تجعله يحتفظ بمكانته في فريقه.

  • طول كريستيانو رونالدو: يبلغ طول كريستيانو رونالدو 187 سم، وهو طول مثالي للاعب كرة قدم.

  • وزن كريستيانو رونالدو: يحافظ كريستيانو رونالدو على وزن مثالي بالنسبة لطوله، وهو 85 كجم، ولكن لا يمكن تحديد وزنه الثابت، فقد يتغير من وقت لآخر.

  • هوايات كريستيانو رونالدو: بالإضافة إلى لعبة كرة القدم، يهوى كريستيانو امتلاك السيارات الرياضية، وممارسة الرياضة بشكل عام، بالإضافة إلى الإستماع للموسيقى.

سر لياقة رونالدو

كريستيانو رونالدو يمارس الرياضة

يعد رونالدو نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على اللياقة البدنية، فمن يراه أثناء اللعب، لا يتمكن من توقع عمر كريستيانو رونالدو الحقيقي، ولذلك نعرفك بأهم أسرار لياقة كريستيانو رونالدو:

  • شرب كثير من الماء: يحرص كريستيانو رونالدو على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، وهو أمر أساسي للحفاظ على الصحة.

  • الحصول على قسط كاف من النوم: من الأمور الهامة التي يعتاد عليها رونالدو هو النوم مبكراً والإستيقاظ مبكراً والحصول على قسط كاف من النوم يومياً ليتمكن من ممارسة الأنشطة اليومية والرياضة بشكل جيد.

  • تجنب العادات الخاطئة: يبتعد رونالدو عن كافة العادات الخاطئة التي تضر بصحته، مثل التدخين والسهر وشرب الكحول، ويستعين بالمشروبات الصحية مثل عصائر الفواكه، وكذلك المشروبات الرياضية التي تمنحه الطاقة.

  • ممارسة الرياضة: بالإضافة إلى لعبة كرة القدم، لا يتخلى كريستيانو رونالدو عن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

  • اتباع نمط غذائي صحي: يهتم رونالدو بنظامه الغذائي الصحي والخيارات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وتجنب الأطعمة غير الصحية التي تسبب زيادة الوزن ولا تفيد الجسم بل تلحق الضرر به، ومع ذلك يمكن أن يتناول بعض الأطعمة المفضلة لديه من وقت لآخر بصحبه أسرته.

وكان رونالدو قد صرح بأهمية تناول نظام غذائي عالي البروتين، مع الكثير من الكربوهيدرات والفواكه والخضروات، وتجنب الحلويات والسكريات.

كما أن اللاعب العالمي يتناول وجبة كل ثلاث إلى أربع ساعات، ليصل عدد وجباته اليومية إلى 6 وجبات صحية، ويبدأ يومه بإفطار متنوع يمنحه الطاقة والنشاط.

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية

يتساءل كثير من الأشخاص كم يبلغ عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته؟ تمكن اللاعب البرتغالي من تخطي حاجز الـ 800 هدف، ليصل إجمالي عدد الأهداف في مسيرته الكروية حتى الآن إلى 825 هدف.

وبالإضافة إلى عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته، سوف نخبرك بأبرز أرقام كريستيانو رونالدو القياسية التي حققها طوال فترة لعبه لكرة القدم.

  • أكثر عدد أهداف فردية خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا: استطاع رونادو تحقيق أكثر عدد أهداف فردية خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، وهو موسم 2013/2014، حيث سجل 17 هدف.

  • أكثر عدد أهداف في دوري أبطال أوروبا: بالإضافة إلى الرقم القياسي السابق، تمكن رونالدو من إحراز أكثر عدد أهداف في دوري أبطال أوروبا، إذ وفق في تسجيل 134 هدف في دوري أبطال أوروبا خلال 175 مباراة، بواقع 15 هدف مع نادي مانشستر يونايتد، و105 هدف مع فريق ريال مدريد، بالإضافة إلى 14 هدف مع فريق يوفنتوس، وهو اسم فريق كريستيانو الحالي.

  • اللاعب الأكثر مشاركة في دوري أبطال أوروبا: يعد كريستيانو رونالدو ملك دوري أبطال أوروبا، وذلك لأنه اللاعب الأكثر مشاركة به.

  • أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس العالم: أيضاً حصل رونالدو على لقب أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس العالم، والذي بدأ في المشاركة به منذ عام 2006.

  • أكثر عدد متابعين لرياضي على تطبيق إنستقرام: مع زيادة البحث عن كريستيانو رونالدو انستقرام، يزداد عدد متابعيه يوماً بعد يوم، فلا يقتصر محبيه على الملاعب الرياضية فحسب، بل لديه شعبية كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، ليحقق رقم قياسي جديد بأكثر عدد متابعين لرياضي على تطبيق انستقرام، وتخطى 470 مليون متابع.

  • أكثر اللاعبين حصولاً على اعجابات بصفحة الفيسبوك: حصلت صفحة كريستيانو رونالدو على فيسبوك على أكثر عدد إعجابات، والتي تخطت 150 مليون شخص، ولازالت في زيادة مستمرة.

 

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات