هاميلتون يفوز للمرة الثامنة في سباق المجر

هاميلتون يفوز للمرة الثامنة في سباق المجر

فاز لويس هاميلتون بسباق جائزة المجر الكبرى،ثالث جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 متصدراً كافة لفات السباق دون وجود أية منافسة.

كانت هناك أحداث درامية حتى قبل انطلاق السباق، خصوصاً بالنسبة لفريق ريد بُل مع سائقَيه. إذ أن ماكس فيرشتابن تعرض لحادثٍ في لفته الاستطلاعية قبل التوجه إلى شبكة الانطلاق، ما أدى إلى تحطم الجناح الأمامي وتضرر نظام التعليق الخلفي.

أما بالنسبة لزميله أليكساندر ألبون، فإن الفريق استُدعي إلى لجنة التحكيم بسبب تجفيفه لمنطقة توقف ألبون على شبكة الانطلاق بشكلٍ اصطناعي، وهو أمرٌ لا يسمح بحصوله في ظل القوانين الرياضية الحالية، بعدما كانت الحلبة مبتلة عند انطلاق السباق.

كانت هناك فوضى عند الانطلاق، إذ كان زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس على وشك الانطلاق قبل الموعد المحدد، لتتوقف سيارته بمكانها، ومن ثم يعاود الانطلاق، وهذا أثر بتأديته بشكلٍ كبير ليتراجع في الترتيب، وليتراجع نتيجةً لذلك سائق فريق رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز خلفه.

ومع تصدر هاميلتون في اللفات الأولى من السباق، تواجد لانس سترول خلفه بالمركز الثاني لمصلحة رايسنغ بوينت، فيما تألق ماكس فيرشتابن ليتقدم من المركز السابع إلى المركز الثالث، بعدما كانت هناك شكوك حول عدم مشاركته في السباق.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد