محمد صلاح يتنافس مع أساطير اللعبة على جائزة أفضل لاعبي القرن الـ21

محمد صلاح يتنافس مع أساطير اللعبة على جائزة أفضل لاعبي القرن الـ21

كشفت اللجنة المنظمة لجوائز غلوب سوكر عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في القرن الـ 21، والمقرر إقامتها في 27 ديسمبر المقبل.

وتعد جوائز غلوب سوكر هذه المرة نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ 21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

وظهر في الترشيحات اسم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع أساطير اللعبة في التنافس على جائزة الأفضل في القرن الحالي، لينافس كلا من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ورونالدينيو.

ويمنح المجلس سنويا جائزة لأفضل لاعب في العالم، والتي نالها البرتغالي كريستيانو رونالدو في السنوات الأربع الأخيرة، إلى جانب جوائز أخرى للمدربين ووكلاء اللاعبين والحكام والأندية وحراس المرمى واللاعبين العرب.

وأعلن المجلس وجود كل من كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، وليونيل ميسي (برشلونة)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في 2020.

وفي قائمة الأندية المرشحة لنيل أفضل نادٍ خلال القرن الـ 21، تواجد النادي الأهلي المصري مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ.

أما المدربون المرشحون لنيل جائزة الأفضل في القرن الـ 21، هم بيب غوارديولا، زين الدين زيدان، جوزيه مورينيو وأليكس فيرغسون.

وأخيراً، أعلنت الجائزة عن المرشحين لأفضل وكيل لاعبين في القرن الـ 21، وتتمثل المنافسة في مينو رايولا، خورخي مينديز وجيوفاني برانكيني.

المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب في 2020: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي.

المرشحون النهائيون لجائزة أفضل مدرب في 2020: جيان بييرو غاسبريني (أتالانتا)، وهانز فليك (بايرن ميونخ) ويورغن كلوب (ليفربول).

 

الكاتب: سامي علي
المزيد