محمد صلاح: حكاية لاعب بدأ من الصفر

محمد صلاح: حكاية لاعب بدأ من الصفر

كان طموح محمد صلاح كبيراً في عالم كرة القدم. فقد استطاع اللاعب المصري أن يشكل علامة فارقة بين زملائه وكان صاحب بصمة فريدة من نوعها. وصل محمد صلاح الى اهم المنتخبات العالمية، واستطاع ان يحفر اسمه بين اشهر اللاعبين. يمكن تحويل حياة محمد صلاح الى فيلم مليئ بالاحداث ولكن نهايته سعيدة.

محمد صلاح

اذا كنت من متابعي كرة القدم، بالطبع ان آداء محمد صلاح يلفت انتباهك. حتى لو لم تكن من مشجعي محمد صلاح، الا انك تصفق له أحياناً عندما يسجل اهدافه في مرمى الفريق الخصم. يحمل اللاعب الكثير من المواصفات في بنيته الجسدية، ويستطيع أن يلفت الانظار بحفاظه على لياقته البدنية. لكن كم يبلغ طول محمد صلاح، وكم عمر محمد صلاح. ولد صلاح في 15 حزيران 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية المصرية. لم يحقق صلاح تفوقا في دراسته الجامعية، بل ذهب بطريق آخر وهو كرة القدم. لم يستطيع محمد صلاح الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، بسبب رغبته في البقاء بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب. أكمل صلاح الثلاثين عاماً ولا يزال طريق الشهرة طويلاً أمامه. اذ لا يزال اللاعب في بداية مشواره الرياضي وأمامه مستقبل واسع. يبلغ طول محمد صلاح 1.75 سنتم.

محمد صلاح

فريق محمد صلاح

تنقّل اللاعب بين عدة منتخبات عالمية، حالياً فريق محمد صلاح هو ليفربول. فقد انتقل اللاعب المصري الى النادي العالمي عام 2017 بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز. ليصبح حينها أغلى لاعب عربي وأفريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي. حقق معهم موسماً قوياً حيث اختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنكليزي، ونجح في تسجيل 44 هدفًا خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد.

محمد صلاح

عضلات محمد صلاح

لا يجذب اللاعب المصري الانظار بآدائه في الملعب فحسب أو بإبتسامته العريضة، بل كذلك بالصور التي ينشرها والتي تكشف عضلات محمد صلاح. ففي كل مرة ينشر فيها صلاح صوراً خلال التدريب أو على البحر خالعاً قميصه، تتحول عضلات محمد صلاح إلى حديث الصحافة العالمية التي تذهب بسؤالها نحو اللياقة البدنية التي يتمتع بها اللاعب الشهير. تطرح اسئلة حول سر تلك العضلات. في هذا السياق، نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريراً حول عضلات محمد صلاح، كاشفة أنه يبدأ يومه بتناول خبز "البراتا" إلى جانب كوب من الحليب. فيما يتناول بين وجبتي الإفطار والغداء بعض الفاكهة. أما على العشاء فتكون الوجبة أخف، ويتناول الحساء والسلطة والخضراوات، إلى جانب كوب من عصير الفاكهة الطازج. كما انه يخضع لتدريبات رياضية قياسية جعلت من قوامه متناسقة بشكل كبير. في المقابل، كشف صلاح في احدى المقابلات معه، أن الوجبة المفضلة لصلاح فهي الوجبة المصرية الكشري، الذي يحتوي على الأرز والمعكرونة والعدس والطماطم المتبلة والبصل، ويحرص اللاعب المصري على طلبه فور عودته إلى بلاده في كل زيارة.

راتب محمد صلاح

كان راتب محمد صلاح محطّ تساؤلات، وراحت بعض الصحافة التي تعنى بالرياضة تذكر أرقاماً خيالية يتقاضاها اللاعب. فعند تجديده العقد مع ليفربول، سربت الصحافة أن راتب محمد صلاح يصل إلى 400 ألف يورو في الاسبوع بعد مفاوضات دامت أشهر طويلة. ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، والتي أكدت أن الراتب الذي تم الحديث عنه في الصحف لا يتجاوز كونه الراتب الأساسي للنجم المصري. وبحسب ما أكدت "ليفربول إيكو" يرتفع ذلك الراتب بشكل تلقائي إلى تقريباً 460 ألف يورو حال تحقق بعض الشروط. ووفقا للأرقام الرائعة التي حققها محمد صلاح مع ليفربول منذ وصوله في صيف عام 2017 قادما من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو، فإن النجم المصرى يستحق أن يكون ضمن النجوم الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي. جدير بالذكر أن عقد صلاح الجديد لا ينتهي قبل حلول صيف 2023 بحسب ما ذكرت تقارير صحفية. عند تسريب راتب اللاعب اعتبر البعض بأنه يستحقه بعد مسيرة محمد صلاح الناجحة واللافتة. مشيرة محمد صلاح تبشر بلاعب مميز دخل قلوب المشاهدين حول العالم.

محمد صلاح

ثروة محمد صلاح

إنه من بين اغنى اللاعبين في العالم. فقد كشفت مجلة "فوربس" الشهيرة أن محمد صلاح جناح ليفربول الإنكليزي جمع قرابة 45 مليون دولار خلال العام الحالي. ولفتت المجلة الشهيرة بأن صلاح احتل رسمياً المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجراً في العالم. إن ثرورة محمد صلاح جاءت نتيجة تراكمات مالية. حصل لاعب خط وسط ليفربول المصري، الذي يلعب بموجب عقد مدته خمس سنوات على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب. بما في ذلك حملات الدعاية والإعلان، وعقود الرعاية، والتذكارات، ورسوم الترخيص، والأعمال التجارية الأخرى. و27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم بما في ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت. ثروة محمد صلاح يستحقها بالفعل، فهو بدأ من الصفر ووصل بجهده الى العالمية.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات