محمد صلاح أفضل هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح أفضل هدافي الدوري الإنجليزي

تصدر الدولي المصري محمد صلاح جدول ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي برصيد 3 أهداف، ويأتي خلفه ألكسندر لاكازيت، وأوباميانع، نجمي آرسنال، ثم فان دايك، مدافع ليفربول، وويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس.

وتألق محمد صلاح بإحرازه ثلاثية في الدقائق (4 و33 و87)، وأضاف فيرجيل فان دايك هدفا في الدقيقة (20)، فيما أحرز أهداف ليدز يونايتد جاك هاريسون وباتريك بامفورد وماتيوز كليتش في الدقائق (12 و30 و66) على الترتيب.

فيما أحرز ويلفريد زاها هدفه 50 مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، ليقوده للفوز 1-صفر على ساوثهامبتون ويمنحه بداية مظفرة للموسم الجديد لأول مرة.

وتقدم بالاس على عكس سير اللعب بعد أن قابل زاها، الذي سجل هدفا واحدا في آخر 21 مباراة، تمريرة أندروس تاونسند العرضية المتقنة من اليمين بتسديدة بباطن القدم في شباك الحارس أليكس مكارثي في الدقيقة 13.

وتصدر صلاح جدول ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف، ويأتي خلفه ألكسندر لاكازيت، وأوباميانع، نجمي آرسنال، ثم فان دايك، مدافع ليفربول، وويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات ”أوبتا“، فقد أصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل ثلاثية بالجولة الأولى من عمر الدوري الإنجليزي، مكررا إنجاز الأيرلندي جون ألدريدج في موسم 1988-1989.

واحتفل محمد صلاح بطريقة مؤمن زكريا، لاعب الأهلي المصري، في لفتة طيبة منه لنجم الفريق الأحمر، الذي يعاني من أزمة صحية بالغة أبعدته عن ممارسة كرة القدم.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات