"شاهد" يزيد الراجحي ينجو من حاث اصطدام مروع في جمل سائب

نجح سائق الراليات العالمي، يزيد محمد الراجحي، في تفادي الاصطدام بجمل سائب، مرَّ على الطريق الذي كان الشاب السعودي يقود سيارته عليه بأقصى سرعة، قبل أن يتوج بطلًا للسباق الدولي المقام في كازاخستان.

وكان الراجحي يقود سيارته اليابانية على طريق ترابي، بسرعة كبيرة وسط منافسة محتدمة مع سائق فرنسي، في الجولة الثانية من كأس العالم للراليات (الكروسكانتري) عندما ظهر الجمل السائب وهو يركض.

وانحرف الراجحي قليلًا عند اقتراب الجمل من سيارته، ليواصل السباق ويحقق في نهايته، الفوز بالمرحلة الخامسة والأخيرة من الرالي، الذي استمر خمسة أيام في مدينة أكتاو الكازاخستانية.

ونشر رجل الأعمال السعودي، نايف عبدالمحسن الراجحي، وهو من أبرز ملاك الإبل في البلاد، مقطع فيديو على ”تويتر“ يوثق تلك الحادثة، وقال مخاطبًا ابن عمه يزيد: ”على هونك يابو محمد لا تروع عطايا الله، ترى مالك إلا هي إذا تعطلت“.

ورد يزيد على ابن عمه نايف، مؤيدًا: ”أنا اشهد، بس للضرورة أحكام“، قبل أن يحقق مقطع الفيديو والحوار الذي دار بين سائق الراليات العالمي، ومالك الإبل الذي خطف كثيرًا من ألقاب منافساتها، تفاعلًا كبيرًا.

وكان رئيس نادي الإبل في السعودي، فهد بن حثلين، من بين من أعجبهم الفيديو، وقال: ”عائلة تضرب أروع الأمثلة في تمثيل الوطن، بطل يقود سفينة الصحراء أمام خادم الحرمين، وبطل يقود مركبة الصحراء في المحافل الدولية“.

وللإبل مكانة كبيرة في نفوس السعوديين، وتقام لها منافسات سنوية، ويتسابق الملاك على اقتناء الجميلة منها بمبالغ كبيرة، ليعززوا حظوظهم في الفوز بمسابقات المزايين. بينما يحضر ملك البلاد وقادة دول، الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز السنوي للإبل، وهو الأشهر عالميًا.

وفي اتجاه مغاير لنايف الراجحي، في علاقته الوثيقة بالإبل، التي جلبت له عدة ألقاب في منافساتها، اختار يزيد سباق الراليات، ليصبح من أشهر السائقين في العالم، وبحوزته الكثير من الألقاب.

الكاتب: سامي علي
المزيد